أهم الأخبارمحليات

محافظ العاصمة: التوعية الصحية تلعب دوراً مهماً في تحصين المجتمع ووقايته من الأمراض

أكد محافظ العاصمة الفريق ثابت محمد المهنا بان التوعية الصحية تلعب دورا مهما في تحصين المجتمع ووقايته من الامراض والعمل على تغيير السلوكيات والعادات غير الصحية الى اخرى صحية ، لافتا الى ان رفع الوعي الصحي يمكن ان يخفف من حدة الامراض التي يتعرض اليها الافراد.
وشدد في تصريح صحافي على هامش افتتاح اسبوع التغذية الرابع الذي اقيم في مستشفى الاميري تحت عنوان “تغذية الرياضيين” وبرعاية محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا، على اهمية اقامة مثل تلك الفعاليات السنوية التي تهدف الى التوعية وتصحيح العادات الغذائية الخاطئة, خصوصاً في ظل انتشار اعلانات الادوية والمكملات الغذائية غير المرخصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل غير المنضبطة والتي تدفع باتجاه خلق ثقافة مجتمعية غير صحيحة .
وذكر بان جهود منطقة العاصمة الصحية ومسؤولي المستشفى الاميري في تنظيم اسبوع التغذية الرابع واضحة من خلال اقامة الندوات التوعوية وحشد المؤسسات المتخصصة والاطباء والمتخصصين في علوم الاغذية، والذي يبين حجم المسؤولية التي يتبنوها في تعزيز الثقافة الصحية وسط المجتمع والتي تمثل نقلة نوعية في الوقاية في الكثير من الامراض .
بدورها، اعلنت مدير منطقة العاصمة الصحية د.افراح الصراف عن تطبيق نظام فصل العيادات الخارجية بمستشفى الاميري، وتخصيص الفترة الصباحية للكويتيين، والمسائية للوافدين، مبينا عن وجود توجه لتطبيق هذا النظام على مراكز الرعاية الصحية الاولية بالمنطقة، حيث بدأت تجربته في مركز الروضة الصحي، لافته الى انه في حال نجاح التجربة فسيتم تعميمه على جميع المراكز.
وكشفت في تصريح صحفي على هامش اسبوع التغذية الرابع الذي تم تنظيمه بمستشفى الاميري تحت رعاية محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا، عن توجه لانشاء “بنك دم” في منطقة العاصمة الصحية خلال الفترة المقبلة.
واكدت بأن العمل جاري على قدم وساق في مستشفى الاميري الجديد، لافته الى ان نسبة الانجاز بلغت ١٣.١٦٪، متوقعه الانتهاء منه خلال العام ٢٠١٧، منوهة بأنه سيتم استلام مركز مساعد الصالح الصحي بمنطقة الشعب نهاية يونيو المقبل، فضلا عن انه تم الانتهاء من المخططات الهندسية لمركز الدسمة الصحة، وبإنتظار اعتمادها من قبل وزارة الصحة قريبا.
وعن أقام قسم التغذية والإطعام في المستشفى الأميري أسبوع التغذية السنوي، قالت د.الصراف : أسبوع التغذية الرابع لهذه السنة بعنوان “تغذية الرياضيين” و تأتي هذه المبادرة السنوية من القسم في اطار الاهتمام الدائم لمواكبة اخر ما توصلت اليه تطورات علوم التغذية في مجال الرياضة وتماشيا مع التغييرات في المجتمع نحو الوعي ضد السمنه بشكل عام و النقلة النوعية في هذا المجال وخصوصا مع زيادة انتشار الاندية الصحية وضرورة معرفة كيفية تعاطي المكملات الغذائية بشكل لا يؤثر سلباً على الصحة.
بدورها، قالت رئيس قسم التغذيم والاطعام بمستشفى الاميري ريم الرفاعي : اسبوع التغذية الرابع تضمن مجموعة من المحاضرات العلمية لاختصاصيين التغذية قدمها نخبة من المتخصصين في مجال تغذية الرياضيين.
وذكرت ان الفعالية اختتمت بإقامة يوم مفتوح للجمهور في مستشفى الاميري تم من خلاله استضافة العديد من الأندية الرياضية والشركات المتخصصة بالمكملات الغذائية و الشركات الغذاء الصحي و بهدف تعرف الجمهور على هذه الشركات وتقديم عروض مميزة خاصة لهم.
وأضافت: قدم الدكتور عبدالله المطوع محاضرة للجمهور عن تغذية الرياضيين والمكملات الغذائية لاقت صدى واسع و تفاعل من الجمهور الذي يرغب في معرفة المزيد عن هذه الامور الجديدة على المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى