محليات

محافظ الفروانية: المدن العمالية بداية الطريق لإنهاء مشكلة العزاب

أشاد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح بالإنجاز الذي حققته الحكومة ببناء مدن عمالية لحل مشكلة العمالة الوافدة المزمنة والتي كانت تؤرق الجميع وتهدد الأمن والسلامة والأوضاع الاجتماعية في البلاد، متمنيًا أن تكمل الجهات المختصة خطتها في بناء هذه المدن في كافة أنحاء البلاد.
وأعلنت وزارة الأشغال الأسبوع الماضي تسليمها المبدئي مشروع مدينة الشدادية لسكن العمالة الوافدة لوزارة المالية بعد الانتهاء من إنشائها والذي استغرق ما يقارب 5 اعوام، وهناك توجه لاقامة مدينة جديدة للعمال في الجهراء خلال المستقبل القريب.
وقال الشيخ الحمود إن هذه هي الخطوة الأولى في الطريق الصحيح الذي يوفر للعمال السكن اللائق بهم، كون ذلك يحد من ظاهرة اختلاط سكنهم بمناطق سكن العائلات الكويتية والمقيمة الأمر الذي يمنع المشاكل التي تهدد الأمن المجتمعي.
ويستوعب المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 28 مليون دينار 8400 عامل، وتضم المدينة العمالية 23 مبنى كل مبنى مكون من 4 أدوار، وكل دور يتكون من 3 أجنحة وكل جناح به 8 غرف ومساحة الغرفة الواحدة 20 م2 وتسع الغرفة 4 عمال.
ويأتي هذا الإنجاز كثمرة لجهود مشتركة لعدة قطاعات وجهات حكومية وخاصة تابعت حلول مشكلة العزاب وعملت على سرعة إنهاء المشاريع اللازمة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى