عربي و دولي

محتجو “تشارلوت” الأمريكية يطالبون باستقالة نواب ورئيسة البلدية

نقل عشرات المحتجين نضالهم من أجل المساواة العرقية في أسلوب تعامل الشرطة إلى قلب مدينة تشارلوت أمس الاثنين مطالبين باستقالة رئيسة البلدية وقائد الشرطة والنواب في أعقاب قتل الشرطة رجلاً أسود.
وتحدث سكان وناشطون شارك كثيرون منهم في المظاهرات بالشوارع يومياً، منذ مقتل كيث سكوت الثلاثاء، خلال اجتماع في مجلس المدينة عن الاحباطات من التفرقة العرقية في مدينة تشارلوت بولاية نورث كارولاينا والتي يقطنها نحو 792800 نسمة.

وقال كثيرون ممن تحدثوا خلال الاجتماع “إن مسؤولي المدينة هم المسؤولون عن ضمان معاملة رجال الشرطة الجميع بشكل عادل ودعوا إلى استقالة رئيسة بلدية المدينة جينفير روبرت وكير بوتني رئيس شرطة تشارلوت-ميكلنبرج كير بوتني وأعضاء مجلس المدينة”.

وكان موت سكوت وهو أب لسبعة ويبلغ من العمر 43 عاماً في تشارلوت وتيرينس كراتشر في أوكلاهوما أحدث واقعتين تثيران تساؤلات بشأن التحيز العرقي في سلطات إنفاذ القانون بالولايات المتحدة وتشعلان مناقشة عامة بشأن طريقة تعامل الشرطة قبل الانتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر (تشرين الثاني).

وأدت عمليات قتل قامت بها الشرطة في مدن مثل نيويورك وبالتيمور وشيكاجو وفيرجسون بولاية ميزوري إلى عامين من الاحتجاجات السلمية إلى حد كبير شابتها أيام من أعمال الشغب وأدت إلى ظهور حركة “بلاك لايفز ماتر” المناهضة للعنصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى