Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

مركز إعلامي شامل لتغطية انتخابات «أمة 2016»

اكدت وزارة الاعلام جاهزيتها لتغطية الانتخابات البرلمانية المقبلة التي تشهدها البلاد في 26 نوفمبر المقبل بأحدث الوسائل بهدف نقل التجربة الديمقراطية الكويتية للعالم.

وقال وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الاخبار والبرامج السياسية محمد بن ناجي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية اليوم الخميس، ان تغطية الانتخابات العام الحالي ستكون فريدة من نوعها وتختلف عن التغطيات السابقة وذلك بسبب استخدام برامج التواصل الاجتماعي واهمها (يوتيوب) و(تويتر) و(انستغرام) و(فيسبوك).

واضاف بن ناجي الذي يشغل كذلك منصب نائب رئيس اللجنة العليا للاعداد للانتخابات البرلمانية في وزارة الاعلام، ان الوزارة خصصت موقعا لها على شبكة الانترنت لهذا الغرض.

وذكر ان الحملة الاعلامية التي اطلقتها الوزارة العام الحالي تحت شعار (صوتي لوطني) تهدف الى تشجيع المواطنين على اختيار المرشح الافضل لوطنهم وغرس شعور الولاء والانتماء للوطن، مبينا انه سيتم توزيع الشعار على الحافلات العامة والصحف اليومية المحلية والإذاعة والتلفزيون اضافة الى وسائل التواصل الاجتماعي.

واوضح ان الوزارة اعدت برامج حوارية يجري من خلالها منح كل مرشح دقيقتين لتقديم رسالته الانتخابية ودقيقة واحدة ليقدمها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، مبينا ان العاملين في الوزارة على اهبة الاستعداد لتقديم المساعدة لاي مرشح او مرشحة يرغبون في الترويج لبرامجهم الانتخابية من خلال الخدمات المتنوعة التي تقدمها.

وقال بن ناجي انه سيجري توزيع المئات من المندوبين والمراسلين على مراكز الاقتراع في جميع المحافظات بالاضافة الى تخصيص مركز اتصال لتلقي النتائج النهائية.

وذكر المسؤول الاعلامي، ان تلفزيون دولة الكويت سيبث العديد من البرامج خلال فترة الانتخابات منها برنامج يتعلق بالمشاريع التنموية التي انجزتها الدولة وتلك التي على شارفت على الانتهاء من خلال معلومات مستقاة من الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية.

واضاف انه سيتم اقامة مركز اعلامي شامل لاستضافة عدد من الصحفيين والمراسلين الاجانب ووكالات الانباء الدولية لابراز شفافية العملية الانتخابية بالاضافة الى عقد المؤتمرات الصحفية.

وافاد بان وزارة الاعلام انشأت خمسة استوديوهات في خمس مدارس ووفرت عددا كبيرا من المراسلين لتغطية العملية الانتخابية بشكل مباشر.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون في وزارة الاعلام مجيد الجزاف في تصريح مماثل، انه تزامنا مع انتخابات مجلس امة 2016 يستعد تلفزيون دولة الكويت بكل قطاعاته وطاقاته لنقل وقائع واحداث هذه الانتخابات.

واوضح الجزاف انه تم وضع خطط تنسيقية لتغطية سير الانتخابات على الهواء مباشرة وتسخير كل التقنيات الفنية الحديثة والطاقات البشرية بالتعاون مع قطاع الاخبار والبرامج السياسية لنقل صورة كاملة للناخبين عما يدور في العملية الانتخابية منذ بداية عملية التصويت وفرز الاصوات وحتى اعلان النتائج الابتدائية ثم النهائية في الدوائر الانتخابية.

ولفت الى انه سيتم كذلك بث رسائل عن العملية الانتخابية على القناة الثانية الناطقة باللغة الانجليزية.

وتجري انتخابات (امة 2016) في 26 نوفمبر الجاري وفقا للمرسوم رقم 20 لسنة 2012 بتعديل القانون رقم 42 لسنة 2006 القاضي بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الامة وفق النص التالي “تنتخب كل دائرة عشرة أعضاء للمجلس على أن يكون لكل ناخب حق الادلاء بصوته لمرشح واحد في الدائرة المقيد فيها ويعتبر باطلا التصويت لأكثر من هذا العدد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى