أهم الأخبارمحليات

مركز جابر الأحمد الثقافي يفوز بجائزة عالمية في مجال الهندسة المعمارية والداخلية

فاز مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي اليوم بجائزة أفضل مشروع هندسي معماري وأفضل هندسة داخلية في المنطقة العربية والأفريقية عن فئة المباني العامة والمقدمة من مؤسسة (انترناشيونال بروبيرتي اواردز) العالمية.

وتسلم رئيس الشؤون المالية والإدارية لدى الديوان الأميري عبدالعزيز اسحق الجائزة العالمية في حفل أقيم في إمارة دبي بمشاركة نخبة من قادة البناء والتعمير حول العالم.

وقال اسحق في تصريح صحفي عقب تسلم الجائزة إن مركز جابر الأحمد الثقافي يعد واحدا من أضخم المشاريع الثقافية الحضارية على مستوى المنطقة «إذ تم تشييد هذا الصرح الثقافي في وقت قياسي وبأحدث تقنيات البناء الحديثة ما يجعله الأكثر ابتكارا من الناحية الهندسية المعمارية».

وأشار الى أن المركز فاز أيضا بفئة أفضل مشروع من ناحية الهندسة الداخلية بما يتمتع به من مرافق داخلية عصرية وتصاميم جميلة تحاكي الإرث الحضاري لدولة الكويت، وفي الوقت نفسه تنافس تصاميمها أشهر المراكز الثقافية حول العالم.

وذكر إن المشروع بعد فوزه بهذه الجائزة تأهل لمنافسات الجائزة العالمية المقدمة من مؤسسة (انترناشيونال بروبيرتي اواردز) وذلك في حفل خاص يقام في العاصمة البريطانية لندن خلال شهر ديسمبر المقبل.

ووجه اسحق الشكر لجميع من ساهم في إنجاز هذا المشروع «الذي اتى حصيلة للجهود الجبارة المبذولة في تصميمه والإشراف على تنفيذه بالتعاون المثمر مع أعرق دور الهندسة في العالم».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى