أهم الأخبارعربي و دولي

مسؤولة صينية تدعو إلى تعزيز العلاقات مع الكويت

دعت مسؤولة صينية إلى أهمية تعزيز العلاقات الكويتية- الصينية إلى آفاق أرحب، لاسيما على المستوى الشعبي بين الكويت والصين، لتصل إلى علاقة توأمة في مختلف المجالات والميادين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع النائب الأول لرئيس رابطة الشعب الصيني للصداقة مع الدول الأجنبية جين ينغ مع قنصل عام الكويت لدى شنغهاي مشعل الشمالي في مدينة شنغهاي.

وفي هذا السياق، أكدت ينغ، بحسب بيان صادر عن القنصلية الكويتية في شنغهاي، أهمية إيجاد أرضية مناسبة لخلق آلية مثلى للتعاون على المستوى الشعبي بين الصين والكويت، وتعميق أسس التعاون لتنمية مشتركة فعالة، وتبادل الأفكار التي من شأنها النهوض والاستفادة من الخبرات المتبادلة بين البلدين.

وأضافت أن هناك تشابها بين رابطة الشعب الصيني للصداقة وجمعيات مماثلة لها في الكويت، التي تهدف بجلها إلى النهوض بعرى الصداقة بين الشعوب.

من جانبه، أشاد القنصل الشمالي بالعلاقات الكويتية- الصينية في جميع مستوياتها الرسمية والشعبية، مضيفا أن الكويت تولي اهتماما بالغا لبناء علاقات متينة مع شعوب العالم، لاسيما الشعب الصيني الصديق.

واستعرض خلال اللقاء تاريخ تأسيس العلاقات الكويتية- الصينية في جميع الأطر ومدى إمكانية الاستفادة منها في زيادة وتنمية أواصر الصداقة التي تجمع البلدين الصديقين، وشدد على أهمية زيادة تبادل الأنشطة ذات البعد الشعبي والاجتماعي والثقافي التي ترمي إلى رفع مستوى الصداقة بين البلدين، لاسيما مع قرب حلول الذكرى الخمسين لبدء العلاقات الديبلوماسية بين الكويت والصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى