أهم الأخباررياضة

مسؤول ياباني: إلغاء أولمبياد طوكيو أمر وارد بسبب «كورونا»

قال مسؤول في الحزب الحاكم باليابان اليوم (الخميس) إن إلغاء أولمبياد طوكيو أمر وارد في حال أصبح وضع فيروس كورونا أكثر صعوبة، إذ تتعرض البلاد لموجة رابعة من العدوى قبل أقل من مائة يوم على انطلاق البطولة، وفقاً لوكالة «رويترز».

وقال توشيهيرو نيكاي، الأمين العام للحزب الديمقراطي الليبرالي في تصريحات لمحطة «تي بي إس» التلفزيونية: «لو كان من المستحيل إقامتها، فيجب علينا التوقف».

وأضاف نيكاي أن إلغاء الأولمبياد «أمر وارد بالتأكيد… إذا كانت الأولمبياد ستتسبب في نشر العدوى، وعندها ماذا ستكون أهمية الأولمبياد».

وكانت أولمبياد طوكيو تأجلت من العام الماضي بسبب جائحة فيروس «كورونا»، وستقام هذا العام من دون حضور جماهير من خارج اليابان.

وتعاني اليابان تحت وطأة زيادة الإصابات بعدوى «كوفيد – 19» بعد إنهاء الحكومة حالة الطوارئ في طوكيو فيما سجلت أوساكا رقماً قياسياً في الإصابات.

وتضغط الحكومة لمواصلة الاستعدادات قبل أقل من مائة يوم على افتتاح البطولة في 23 يوليو (تموز) بالحفاظ على التباعد الاجتماعي والقيود على الجماهير في الألعاب.

ونقلت وكالة «كيودو» للأنباء عن تارو كونو وزير تطعيم فيروس كورونا في اليابان قوله في برنامج آخر: «سنستضيف الأولمبياد بطريقة ممكنة. ربما من دون حضور جماهير».

وتشير استطلاعات الرأي إلى عدم ترحيب اليابانيين بإقامة البطولة.

ولم يتسنَ لـ«رويترز» الحصول على تعليق من اللجنة المنظمة للأولمبياد أو اللجنة الأولمبية اليابانية أو حكومة طوكيو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى