محليات

مستشار لجنة شؤون المرأة الدكتورة سعاد عبدالوهاب :دولة الكويت دائما سباقة في التعاون لمعالجة الازمات الدولية

قالت مستشار لجنة شؤون المرأة بمجلس الوزراء الكويتي الدكتورة سعاد عبدالوهاب اليوم ان دولة الكويت كانت دائما سباقة في التعاون لمعالجة الازمات الدولية وتقديم العون للدول المنكوبة “ولن تتأخر عن بذل كافة الجهود من اجل مساندة المرأة وقضاياها اينما كانت”.

جاء ذلك في ورقة عمل ألقتها عبدالوهاب بالنيابة عن رئيسة لجنة شؤون المرأة بمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح أمام المؤتمر الوزاري الاول رفيع المستوى الذي تنظمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع الامم المتحدة تحت عنوان “المرأة وتحقيق الامن والسلام في المنطقة العربية”.

ونقلت رئيسة الوفد الكويتي تحيات الشيخة لطيفة الفهد وتمنياتها بنجاح المؤتمر مشيرة الى إشادة الكويت باقتراح الامين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط بإنشاء منظمة عربية للاغاثة الانسانية والطواريء.

واعربت عن التطلع الى المساعي التي تبذلها جامعة الدول العربية بالتعاون مع الامم المتحدة في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة العربية “رغم ادراك ضخامة المشكلة وتعقيداتها وحاجتها الى تضافر الجهود الدولية من اجل الوصول الى حلول ناجحة”.

ودعت الى اهمية تظافر الجهود الدولية الجادة والعاجلة لمكافحة الارهاب الذي بات يهدد الامن والاستقرار العالمي والذي أصبحت المرأة العربية في مقدمة ضحاياه.

واشارت الى مبادرة دولة الكويت في مطلع عام 2014 للمساهمة في التخفيف من معاناة المرأة في المناطق العربية التي تتزايد فيها الاضطرابات من خلال إرسال لجان ووفود الى تلك المناطق للتعرف على الاحوال والظروف المعيشية هناك وسبل معالجتها.

واعربت عبدالوهاب عن الامل في تجاوب المنظمات الاقليمية والدولية مع هذه المبادرة التي يمكن لها ان تساهم في معالجة تلك الازمة معربة ايضا عن اسفها لاعتبار المرأة ضحية فقط وليس عنصرا من عناصر التغيير والمشاركة الجادة في صنع السلام.

وقالت ان الكويت التي كانت هدفا للارهاب في السنوات الماضية تؤكد مجددا حرصها على دعم ومساندة كافة الجهود الدولية لمحاربة الارهاب والقضاء عليه حتى ينعم العالم بالسلام وتنعم البشرية بالطمأنينة والامن والاستقرار.

واضافت ان المؤتمر يهدف الى معالجة قضية تزايد التحديات والضغوطات التي تواجهها المرأة في المنطقة العربية نتيجة تطورارت الاحداث التي شهدتها في السنوات الاخيرة.

واقترحت عبد الوهاب بعض الافكار التي يمكن ان تسهم في خلق اجيال من الشابات والنساء من خلال اعطاء دور القيادة للمرأة وتنمية مهاراتها وتعزيز قدراتها للمشاركة في اتخاذ القرار.

ودعت الى دعم لجان شؤون المرأة في الدول العربية لتعزيز دور المرأة القيادي ليكون لها الأثر المرجو في تحقيق الأمن والسلام.

ومن المقرر ان يختتم المؤتمر الوزاري الاول اعماله في وقت لاحق اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى