أهم الأخبارمحليات

مستشفى جابر يعلن إجراء 3 عمليات تجميل بعملية واحدة باستخدام طريقة جديدة تطبق للمرة الأولى في الكويت والشرق الأوسط

كشف اختصاصي الجراحة العامة والمناظير والسمنة في مستشفى جابر الدكتور حمود الرشيدي عن ثورة علمية في عمليات التجميل تم استحداثها بالمستشفى، مبينا أنه تم إجراء 3 عمليات بعملية واحدة باستخدام طريقة جديدة تطبق للمرة الأولى في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن هذه الطريقة أطلق عليها اسم عملية «شد البطن المخفية»، وتجرى لمن يشتكي من انفصال عضلي من غير ترهلات بالجلد ومن غير اللجوء إلى الجرح العرضي التقليدي، مشيرا إلى أن الطريقة الجديدة ترتكز على التنسيق بين جراحة المناظير، وجراحة التجميل.

وأردف الرشيدي أن العملية سوف تحدث ثورة جديدة في عالم جراحة الترميم والتجميل منوها إلى أنهم قاموا بتوثيق هذه العملية بالمجلات العالمية.

وذكر أن هذه العملية يستغرق إجراؤها 3 ساعات، وتتميز عن الطريقة التقليدية في انه يتم استخدام المنظار الجراحي لشد العضلات وجهاز Vaser لشفط الدهون وشد الجلد في نفس الوقت، فتتجنب المريضة الجرح التقليدي الكبير وكذلك الألم يكون أقل بكثير، مبينا أن أكثر شريحة تستفيد من هذه العملية هي شريحة النساء بعد الولادة.

من جهتها قالت رئيسة وحدة جراحة التجميل في مستشفى جابر الدكتورة سارة اليوحا إن المستشفى لديه عدة تخصصات تعمل مع بعض، وهذ التعاون الحاصل بين أكثر من تخصص يساعد على الابتكار بالمستشفى، ويساعد الأطباء على صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم، ويزيد من فرصة تطوير التقنيات.

وأضافت أنه وفي هذه العملية التي نتحدث عنها هناك أكثر من تقنية جمعت مع بعضها وشكلت شيئا مبتكرا، كذلك العمل التعاوني يعطي خبرات متبادلة من خلال الاستفادة من الخبرات المختلفة.

من جانبه هنأ رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر الدكتور سليمان المزيدي للقسم هذا الإنجاز الذي يعتبر الأول من نوعه في عالم الجراحة من ناحية الجراحات المتعاونة من أكثر من تخصص، مشيرا إلى أن هذا التميز بقسم الجراحة في مستشفى جابر من حيث تعاون التخصصات المختلفة غالبا ما يأتي بتطورات وابتكارات تصب في مصلحة المريض.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى