صحة و غذاء

مشروب سحري للقضاء على نزلات البرد

يرتبط فصل الشتاء عادة بكثرة الإصابة بنزلات البرد التي يصاحبها التهاب الحلق ومشاكل في الجهاز التنفسي، وذلك لنشاط العدوى الفيروسية في هذا الوقت من العام نظراً للتغير في الأحوال الجوية.

ويعتبر الأناس الأكثر عرضة لنزلات البرد، أولئك الذين يفتقرون إلى المناعة القوية بأجسامهم، الأمر الذي يحرمهم القدرة على تحمل التغيرات في حالة الطقس، ويجعلهم يتأثرون بسهولة بالطقس البارد والعدوى.

ومن الأعراض الشائعة لنزلات البرد، سيلان الأنف، آلام في الحلق تتراوح بين الخفيفة والشديدة، العطس وصعوبة التنفس.

فإذا كنت ممن يعانون من التعرض لنزلات البرد بشكل متكرر في الشتاء، فلا داعي للقلق من الآن، فهناك مشروب طبيعي سحري عليك تجربته فور إصابتك بالبرد مجدداً وسترى النتيجة المذهلة فوراً.

يتكون هذا المشروب من 4 عناصر فقط هي الزنجبيل، الثوم، الجزر والأناناس، ولإعداد العصير حسب ما جاء في موقع «بولد سكاي» المعني بالصحة:د

يتم تقشير قطعة صغيرة من الزنجبيل، بالإضافة إلى بضعة فصوص ثوم وجزرتين ثم تقطيعها إلى قطع صغيرة.

وتضاف إليها شريحة أناناس، ويتم مزج الخليط جيدا بالخلاط حتى تتحول المكونات إلى مشروب، ويتم تناول كوب منه مرة واحدة في اليوم.

ويعود المفعول السحري لهذا المشروب إلى الخصائص المميزة لمكوناته الأربعة والتي نبينها لكم كالآتي:

1 – الزنجبيل: يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات، كما أنه يساعد على مكافحة الفيروسات التي تسبب البرد والتهاب الحلق.

2 – الثوم: يعرف بأنه مضاد للجراثيم، وله خصائص مضادة للفيروسات والالتهابات، كما يساعد على طرد الفيروس المسبب لنزلات البرد، كما أن مادة الأليسين الموجودة في الثوم تساعد على رفع مستوى المناعة بالجسم وتحمي من الإصابة بالعدوى.

3 – الجزر: غني بفيتامين «A» و«B1»، ويعد واحدا من المكونات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على مناعة الجسم، كما يساعد في مكافحة البكتيريا والفيروسات، وبالتالي يحمي الجسم من الإصابة بالعدوى، خاصة نزلات البرد الأكثر شيوعا.

4 – الأناناس: يعرف بخصائصه المضادة للالتهابات، كما يعتبر مصدرا غنيا بالمواد المضادة للأكسدة، ويحتوي أيضا على كمية كبيرة من فيتامين «C»، فضلاً عن أنه يساعد في تعزيز مناعة الجسم، ومكافحة الكثير من أنواع العدوى التي قد تؤثر على الجسم.

وفقاً لـ «العربية»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى