محليات

مشروع “واثق” يشارك غدا في المؤتمر الاقليمي الرابع لمناهضة العنف ضد الاطفال

اعلنت اللجنة المنظمة لمشروع غرس مبادئ الثقة بالنفس لدى طلبة المدارس الحكومية (واثق) انها ستشارك في المؤتمر الاقليمي الرابع لمناهضة العنف ضد الاطفال الذي سينطلق غدا الاثنين برعاية وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ويستمر ثلاثة ايام.

وقالت عضو اللجنة العليا للمشروع ورئيس لجنة الاعلام الخارجي والانشطة رشا الفارس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان (واثق) سيقدم في افتتاح المؤتمر الذي يحمل شعار (حماية الاطفال في الدول العربية..الفرص والتحديات) اوبريتا فنيا بعنوان (بسمة امل).

واضافت الفارس ان العمل الفني الذي يقدمه كوكبة من الفنانين الكويتيين بمشاركة مجموعة من الطلبة والمعلمين من المدارس المنتسبة ل(واثق) سيلقي الضوء على الآثار السلبية للعنف ضد الاطفال بكل انواعها سواء اللفظي او الجسدي وكذلك الاهمال الوجداني وغيرها من المشاكل لاسيما ممن يتعامل معهم الطفل بصورة مستمرة كالوالدين والمعلمين وغيرهم من افراد المجتمع.

ولفت إلى ان الاوبريت الذي يتصدى لاخراجه الفنان راشد المطوع سيبرز اهمية دور اللجنة الوطنية لحماية حقوق الطفل وكذلك مشروع واثق القيمي في التقليل من هذه الآثار والعمل على ازالتها.

وذكرت ان (واثق) سيقدم ايضا ورشة العمل الخامسة في المؤتمر بعنوان (التعامل المدرسي مع حالات العنف ضد الاطفال) من تقديمها وتقديم الدكتورة امل الدويلة كما سيتم تنظيم حلقة نقاشية ضمن اعمال المؤتمر بعنوان (البدائل التربوية للعقاب الجسدي..مقارنة شرعية وثقافية).

واشارت الى ان (واثق) سيشارك ب(بوث تعريفي) يستمر على مدى ايام المؤتمر لشرح رؤية واهداف المشروع ولابراز انجازاتة وانشطتة ودور المعلمين والمتعلمين المشاركين في المشروع.

وأكدت أن المشاركة في هذا المؤتمر المهم تهدف الى تحقيق الاهداف الاستراتيجية لمشروع واثق المتمثلة في تمكين الشباب من ممارسة القيادة وابراز دورهم في المجتمع والانخراط المهني والفعلي والحث على العمل التطوعي مع كل شرائح المجتمع.

وشددت على أن المؤتمر فرصة ممتازة للجهات التي تتبنى منهج المسؤولية الاجتماعية ولديها اهتمام بحماية الاطفال ومنها (واثق) للعمل على تحقيق أهدافها مضيفة ان المؤتمر ذو قيمة واهمية لمجموعة واسعة من الاكاديميين والباحثين وواضعي السياسات والعاملين في مجال الرعاية الصحية والتعليم والخدمات الاجتماعية المهتمين بتسليط الضوء على مشاكل الطفل وطرق علاجها.

وذكرت الفارس ان (واثق) من منطلق انه ينشد غرس 19 قيمة تربوية في نفوس الشباب الكويتي واهمها تربية وتهذيب الغضب في نفوس الابناء حريص على المشاركة في مثل المؤتمرات منوهة بتعاون المديرة التنفيذية لبرنامج الكويت الوطني لحماية الطفل الدكتورة منى الخواري ما اسهم بتسهيل المشاركة.

وافادت بأن ل (واثق) رؤية (مجتمع شبابي قيمي وطموح) ويسير بأهداف استراتيجية لتحقيق هذه الرؤية التي تعتمد على تأسيس بيئة قيمية امنة وداعمة وتعليمية في المجتمع المدرسي وتنمية وتمكين الطلبة وتعزيز مشاركتهم القيادية في عملية صناعة القرار على المستوى الاجتماعي والوطني وزيادة وعي الطلبة بالعمل ونشر وتعميق ثقافة الموهبة والانتاجية والريادة والابداع لدى الشباب.

ويهدف المؤتمر الى مناقشة مستجدات حماية الطفل من العنف في الدول العربية وابرز التحديات والفرص المتاحة في الظروف الراهنة وزيادة الوعي بمظاهر العنف ضد الطفل في المنطقة وبيئاته ومدى انتشاره وتوضيح اسبابه ومخاطره وطرق التعامل معه.

كما يهدف الى تدريب وبناء معارف وقدرات المهنيين من مختلف التخصصات المعنية للحد من العنف ضد الطفل والاستفادة من التجارب الاقليمية والدولية في الوقاية من العنف.
ويتضمن المؤتمر الكثير من الفقرات والحوارات وورش العمل التي تدور حول الاهداف العامة للمؤتمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى