أهم الأخبارعربي و دولي

مصر: لا نعترف بـ”حجية” التقارير الحقوقية للخارجية الأميركية

ذكرت وزارة الخارجية المصرية، الخميس، أن القاهرة لا تعترف بـ”حجية” تقارير شبيهة لتلك التي أصدرتها الخارجية الأميركية بشأن حقوق الإنسان في العالم لعام 2018.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد حافظ، إن “القسم الخاص بمصر في هذا التقرير وغيره من التقارير المشابهة يعتمد على بيانات وتقارير غير موثقة، توفرها جهات ومنظمات غير حكومية تحركها مواقف سياسية مناوئة تروج لها هذه المنظمات، من خلال بيانات وتقارير مرسلة، لا تستند إلى أي دلائل أو براهين، ولا تتسم بالموضوعية والمصداقية”.

وأضاف حافظ في بيان رسمي، أن “التقرير لم يتناول الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية لتعزيز أوضاع حقوق الإنسان بمفهومها الشامل وتفعيل الضمانات الدستورية ذات الصلة، فضلا عن الخطوات الكبيرة التي تم تحقيقها في مجال الحريات الدينية وتعزيز مبدأ المواطنة وضمان توفير الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لكافة المواطنين”.

وأوضح، في بيان، أن تقرير الخارجية الأميركية لم يتطرق “إلى العديد من الآليات الرقابية التي كفلها الدستور والقانون للمصريين للتعامل مع أي انتهاكات حقوقية، والتحقق منها في إطار كامل من الاستقلالية والشفافية وبوازع وطني خالص”.

وأشار إلى “أهمية احترام مبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية”، مؤكدا “أهمية تحري الدقة الكاملة ومنح مساحة لتناول المسائل من منظور شامل يتضمن ما يتم تحقيقه من خطوات ملموسة في مجال تعزيز الحريات وحقوق الإنسان في البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى