Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارلقاءاتهي

ملكة الاعراس الكويتية بدور المانع” لـ صوت الخليـــج” : الابيض الثلجي موضة 2017

– احترافي لاني مطلعة على كل جديد في عالم الأزياء والموضة.

– أعتمد الدانتيل و التول الفرنسي، والفاي والأورجنزا.

– اسعاري مناسبة وترضي الجميع والتلبيسة الاولى عندي بـ300 دينار.

— أبنائي ورثوا الفن و لهم دور كبير بدعمي.

-كثيرا ما أقوم  بتصميم كل ما يخص العروسة من إكسسوارات وكريستال يحتاجه الفستان.

اجرت الحوار: رباب عبيد

 

بدأ المصممون والمصممات بالاستعداد لتفتيحة فساتين الزفاف , بعرض العديد من الكوليكشنات ” لفساتين ليلة العمر ” والذي يعتبر احد اهم ما تحمله ذاكرة كل انثى لليلة زفافها , لتبدو ملكة امام الجميع  ومع لمسات الابداع التى تضعها كل مصممة كويتية , امتازت مصممة الأزياء الكويتية ذات اللمسات الابداعية ” بدور المانع ” بعرض مجموعتها المميزة من فساتين الزفاف كل عام منذ 2012 الى يومنا هذا ، مستوحية تصاميمها من أفكارها وإبداعاتها في مجال تصميم فساتين الأعراس .

المصممة بدور المانع  مبدعة في مجال تصميم الازياء وفساتين الافراح في الكويت والخليج , هى تبحث دائما عن كل جديد وما هو خارج عن المألوف , بمتابعة العمل  مع الورشة وحضورها  المنتظم الى الآتيليه , مما جعلها المصممة الذي تواكب كل صيحات الموضة التى تنال اعجاب وتناسب ذوق المرأة الكويتية  الراقية .

وتمزج المانع درجات اللون الأبيض في تصميم الفساتين ليحظى بدرجة كبيرة من التميّز والإبهار، وإدخال بعض الألوان الأخرى ليكون عنوانه الفخامة والرقي، خصوصاً أنه يمثل أهم ليلة في العمر بالنسبة الى العروس لأنها ليلة لا يمكن أن تتكرر.

بدأت بدور المانع التصميم منذ تسعينيات القرن ووضعت بعض لمساتها الفنية بجدارة من خلال تصميماتها التى قدمتها اثناء عملها كإدارية الى حفلات المدرسة بكوليكشن تاريخي بيزنطي ملوكي .

بدور المانع تعشق الأسرة والأسرة تعشقها وان ضربنا مثلا بالتعاون الاسري وجدنا المانع وأسرتها مثالا يحتذى به .

كان لنا مع مصممة الازياء الكويتية بدور المانع لقاءا شيقا تحدثت الينا فيه بالتفصيل … سألناها وأجابت :

حدثينا عن بداياتك في مجال تصميم الأزياء؟

– كنت متأثرة بالوالدة  وكانت البداية كانت في عام 1991 حيث توجهت لهذا المجال بسبب حبي وعشقي لمهنه التصميم فأردت ان اضيف بصمه في عالم الازياء , وبالفعل بدأت العمل على فساتين الافراح .

– انت محترفة  بتميز …وذلك واضح من  تصاميمك المتنوعة والمتجددة … كيف اتقنتى الاحتراف ؟

احترافي لاني مطلعة على كل ماهو جديد في عالم الأزياء والموضه , فأنا استوحي فكره معينه بلمسات بدور المانع, وخيالي ضالتي , وغالبا لا ارسم بل اركب التصاميم على المانيكان  بتركيب قطع القماش على بعضها , لتخرج الي قطعة جميلة جذابة , وكثيرا ما أقوم  بتصميم كل ما يخص العروسة من إكسسوارات وكريستال يحتاجه الفستان وأركب القطع بيدي على الفستان كما أقوم برسم العقد المناسب للفستان وأعطيه للفني الذي يعمل لدي في الورشة لينفذه حتى الحلق كل الإكسسوارات المطلوبة كما أنني أصمم الحذاء الخاص بالفستان.

احترافية وفن

– اللافت ان أنواع الأقمشة التي تستخدمينها في تصاميمك متنوعة … من تشترينها ؟

– لاني متخصصة في فساتين الزفاف والاستقبال والسهرة وأعتمد الدانتيل واشتريته  من الصين , وأيضا  التول الفرنسي، والفاي والأورجنزا، وبحسب التصميم قد أدخل في التصميم الواحد أكثر من نوع قماش , الصين أحضر منها الإكسسوارات والكريستال من النمسا .

– ما الالوان التى تميزت تصاميمك لفساتين العرائس هذا العام .. موضة 2017؟

– الابيض الثلجي لعام 2017 والأفهوايت واللون السكري، والأبيض العادي , وكانت العرائس تطلب تصاميم (لو ويست)التى ظهرت في المانيا وفرنسا من سنوات قليلة مضت .

مشاركات وانجازات

– لك مشاركات في معارض خارج الكويت ؟

– في 2014 كنت في معرض لأزياء في لندن وكان شى رائع ومبهر وفي 2015 في معرض حضرته في هولندا  , وأسافر إلى فرنسا والنمسا وغيرها من البلاد الأوروبية, كانت هناك عروض اخرى حضرتها في الصين  .

– تتمتعين بأسلوب اكثر من رائع مع الزبونة … كيف تتعاملين مع اختياراتهن وطلباتهن ؟

– انا اجلس مع الزبونة , ولا مانع بتنفيذ تصميم معين أو إدخال تعديل على تصميم خاص بها، فأنا أجلس معها وأناقشها وإذا شعرت أن التصميم غير مناسب أطرح عليها أفكاراً أخري ,كما انني أحاول أن أواكب جميع الأذواق وأحول الفستان الكوكتيل الى فستان محجبات لو اضطر الامر  .

عالم الازياء

تصدرين تصميماتك الى خارج الكويت ….كم تستغرقين من الوقت للتصميم ؟

– عندي طلبيات من مختلف الدول الخليجية ومنهم طلبيات للسعودية والإمارات وخلال الشهر الواحد تقريباً أقوم بتصميم 20 بدلة لأن الأفكار موجودة والورشة كبيرة والعمالة موجودة فأنا دائماً مشغولة أما الوقت الذي أحتاجه لتنفيذ التصميم فهو على حسب شغل البدلة فبدلة العروس قد تأخذ معي من شهر إلى شهرين وفي بعض الأحيان 15 يوماً فقط أما فستان السهرة لا يأخذ أكثر من شهر.

ما تقييمك لسوق تصاميم الازياء في الكويت ؟

السوق الكويتي لعالم الازياء والخليجي , ممتاز والحمد لله وفي تطور وتقدم ويواكب الاسواق العالمية على اختلافها .

ماذا عن اسعارك عند بيع تصاميمك ؟

اسعاري مناسبة وترضي الجميع والتلبيسة الاولى عندي بـ300 دينار والثانية ب500 د.ك وأسعار الفساتين فوق 1000 دينار , وتعتبر من ضمن اسعار السوق الكويتي .

– هل تعاملت مع فنانات في المسرحيات ؟

– تعاملت مع فنانات مثل حياة الفهد وابنتها سوزان والمخرج فؤاد الشطى , صممت لمسرحياته أغلب لوحات الازياء , على اختلاف اشكالها وألوانها تحديدا مسرحيات الاطفال التاريخية  والفلكورية  الغربية .

ما دور الفاشنيستا عند المصممة الكويتية ” بدور المانع” ؟

الفاشنيستا لها دورها مهم جدا في التسويق في عصرنا الحالي ليس فقط في مجال التسويق  وإنما في كل المجالات , والعارضة التى نراها هي ” آنا” الروسية فائقة الجمال ,  وموجودة منذ سنوات معي حين احتاجها للعرض .

– الاسرة لها دورا كبيرا في حياتك … كيف ؟

أبنائي ورثوا الفن و لهم دور كبير بدعمي  فهم متعاونون والحمد لله , ولدي نواف مصمم ديكور ،حسين مهندس، عذاري مهندسة وابتسام مهندسة، كل أولادي لهم عملهم الخاص بهم, وورثوا حظا من موهبتي  فابتسام تصمم إكسسوارات وحسين لديه مشروع لصنع العطورات والبخور , أما نواف وهو مصمم ديكور ومصور فوتوغرافي وأتوقع له أن يكمل مسيرتي في تصاميم الأزياء فهو يساعدني كثيراً في تركيب الكريستال على الفساتين وأول من يشاهدون تصاميمي يعطونني آراءهم التي أثق فيها.

كلمة أخيرة ..

اشكركم على هذا اللقاء… وأتمنى المزيد من التألق والتميز والمنافسه الشريفه بين المصممين والمصممات في سبيل الإرتقاء بأسواق الازياء الخليجيه.

 

dsc_0086 dsc_0124 dsc_0127 dsc_0130 dsc_0136 dsc_0149 dsc_0159 dsc_0164

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى