أهم الأخبارمحليات

ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد: نؤكد دعم القيادة السياسية لكل مؤسسات الدولة لاسيما العسكرية والأمنية

قام ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، مساء اليوم يرافقه سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى مبنى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بوزارة الداخلية.

حيث كان في استقبال سموه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور عبداللطيف البرجس.

وقد ألقى ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله كلمة بهذه المناسبة… هذا نصها:

«بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين الذي غمرنا بخيرات كثيرة ونعم عظيمة ومن علينا بالأمن نعيش تحت ظلاله

والصلاة والسلام على نبينا محمد صاحب الخلق والفضيلة

معالي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة

سعادة الفريق أنور عبداللطيف البرجس

وكيل وزارة الداخلية

إخواني وأبنائي قادة وضباط ومنتسبي وزارة الداخلية:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

من هذا المكان الذي يحمل اسما غاليا في قلوبنا وفي ليلة مباركة من ليالي شهر رمضان الكريم يسرنا أن نلتقي بإخواننا وأبنائنا من منتسبي وزارة الداخلية ويطيب لي أن أنقل إليكم جميعا تهنئة سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه) بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ونغتنم بركة هذا الشهر الفضيل لندعو المولى القدير أن يعيننا على طاعته ويتقبل منا ومنكم صالح أعمالنا وأن يعيد أمثاله على وطننا الغالي وأهله الأوفياء وهو يرفل بأثواب الخير والعزة والرفعة.

إخواني.. بناتي وأبنائي:

جريا على العادة الطيبة فإن زيارتي لكم اليوم ممثلا عن سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه) ومتعه بالصحة والعافية تأتي تقديرا لكم أنتم منتسبي وزارة الداخلية قادة وضباطا وضباط صف وأفرادا ومدنيين وجهودكم الدؤوبة في أداء واجباتكم ومهامكم من خلال رسالتكم السامية في حفظ الأمن والنظام داخل البلاد وتنفيذ ما تفرضه القوانين واللوائح ليعم الأمن في وطننا العزيز وينعم بالأمان مواطنوه وكافة قاطنيه من الأشقاء والأصدقاء.

الإخوة والأبناء.. عيون الوطن الساهرة،،

ونحن نؤكد دعم القيادة السياسية لكافة مؤسسات الدولة لا سيما العسكرية والأمنية فإننا نتابع ما تنهجه وزارة الداخلية من سبل لتعزيز وتطوير كفاءة وقدرات وإمكانات كافة قطاعاتها لتواصل مسيرتها الوطنية وتحقق أهدافها المنشودة.

وإننا لنسجل إشادتنا بما تم اتخاذه من إجراءات تنظيمية في هيكلة مؤسستكم الأمنية والاهتمام بدعم قطاعاتها بالعناصر البشرية من خلال فتح باب التسجيل والقبول لدورات ضباط الصف والأفراد طوال العام بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية مقدرين اهتمام قيادة الوزارة بمشاركة المرأة الكويتية في العمل بالمجال الأمني لترسخ نجاحا واضحا في سجلها الوطني.

كما نعرب عن تقديرنا لوزارة الداخلية قيادة ومنتسبي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على جهودهم في التصدي بكل حزم لكل من تسول له نفسه الاتجار بالمخدرات وتنسيقهم مع الجهات المعنية لمعالجة آثارها ليعيش أبناؤنا في أمن وأمان وصحة وعافية.

كما نقدر مساعي وزارة الداخلية نحو التحول الرقمي للخدمات المقدمة من خلال تطويرها مواكبة لأحدث سبل التكنولوجيا مما يعزز الشفافية وإحكام الرقابة وترسيخ العدل.

إخواني.. بناتي وأبنائي،،

وأنتم تسعون لتحقيق أعلى مستوى من الأمن والسلامة وجودة الخدمات الأمنية باستخدام أفضل الوسائل العلمية والعملية واستمرارا لأدائكم المقدر.. فإننا نوجهكم نحو:

– الجاهزية واليقظة الدائمة والحزم مع كل من تسول له نفسه الخروج عن القانون (طبقوا القانون على الجميع).

– ترسيخ قيم الأمانة والنزاهة والعدالة والإخلاص والعمل بروح الفريق الواحد.

– الاستمرار في تطوير منظومة العمل في كافة قطاعات وزارة الداخلية وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية وتطوير الآليات والمعدات وفقا لأحدث التقنيات العالمية.

– مواكبة كل جديد في المجال الأمني لا سيما الأمن السيبراني من خلال تبادل الخبرات مع الجهات المناظرة في الدول الشقيقة والصديقة.

– تطوير أنظمة المرور وتحديثها والاستمرار في إيجاد مزيد من الحلول لمعالجة مشكلة الاختناق المروري وصولا لانسيابية المرور في الطرق.

– تعزيز التوعية الأمنية لدى المواطنين والمقيمين حيث أصبحت ركيزة أساسية في العمل الأمني الحديث وذلك من خلال إطلاق حملات توعية تواكب المستجدات ويكون لها دور في حفظ أمن المجتمع واستقراره وتحقيق الأمان لأفراده مثل التحذير من الاحتيال الالكتروني والتصدي للإشاعات والتعريف بمخاطر المخدرات.. وغيرها.

وختاما،،،

فإننا ندعو الله العلي القدير أن يجعل هذا البلد آمنا مطمئنا.. سائلين إياه في علاه أن تظل كويتنا الغالية واحة أمن وأمان ومنبع خير وسلام في ظل القيادة الرشيدة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه) وسدد بالتوفيق على دروب الخير خطاه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

كما ألقى وكيل وزارة الداخلية كلمة بهذه المناسبة.. جاء فيها:

“بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

سيدي ممثل حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

أمير البلاد حفظه الله ورعاه

القائد الأعلى للقوات المسلحة

سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

ولي العهد حفظه الله

سيدي سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابرالصباح

حفظه الله

أصحاب المعالي والسعادة الموقرين

الحضور الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

يسرني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن إخواني وأبنائي منتسبي وزارة الداخلية قادة وضباطا وضباط صف وأفرادا ومدنيين أن نبارك لسموكم الكريم هذا الشهر الفضيل ونتقدم لسموكم بخالص الشكر والتقدير على تشريفكم لنا في هذه المناسبة الكريمة مجددين فيه لسموكم عهد الولاء والوفاء والطاعة الذي قطعناه على أنفسنا للذود عن حمى الوطن وبذل الغالي والنفيس في سبيله.

سيدي.. حفظكم الله ورعاكم،،،

منذ تشريف سموكم للمؤسسة الأمنية في مثل هذه الأيام من العام الماضي لم يدخر أبناؤك في المؤسسة الأمنية جهدا في السعي قدما لرفع معدلات الأداء الأمني في مختلف قطاعات وزارة الداخلية مستلهمين تأكيد سموكم بأن أمن الكويت لا تهاون فيه وقد ترجمت وزارة الداخلية هذه التوجيهات السامية بتعليمات واضحة لا تقبل التهاون من قبل سيدي معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح بتعزيز الأمن والاستقرار في كافة ربوع البلاد والوقوف بكل حزم في وجه كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن.

سيدي.. حفظكم الله ورعاكم،،،

يخوض أبناؤك في وزارة الداخلية حربا شرسة ضد تجار ومروجي المخدرات والمؤثرات العقلية الذين يستهدفون شبابنا بتلك السموم المدمرة وذلك بالتعاون مع جميع جهات الدولة واللجنة العليا للحملة الوطنية لمكافحة المخدرات وتوفير مواقع لعلاج وتأهيل المدمنين.

سيدي.. حفظكم الله ورعاكم،،،

لقد استطاعت قطاعات وزارة الداخلية من زيارتكم لنا العام الماضي من ضبط كميات ضخمة وغير مسبوقة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية فقد تم ضبط 500ر7 طن من المواد المخدرة و42 مليون حبة مؤثرات عقلية وعدد القضايا 3300 قضية وعدد المتهمين 4150 متهما.

وفي الختام نعاهد سموكم بأننا مستمرون في التصدي بكل قوة وحزم لهذه السموم التي تستهدف في المقام الأول مستقبل شبابنا وأسرنا ومجتمعنا فلا تهاون في حماية المجتمع من هذه الآفة المدمرة.

أجدد شكري وتقديري لسموكم على ما يحظى به أبناؤكم رجال المؤسسة الأمنية من كريم اهتمامكم وعظيم دعمكم الذي نتلمس آثاره من خلال توجيهاتكم الحكيمة ومتابعتكم الدائمة لجميع ما نقوم به من أعمال ومهام سائلا الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه إنه سميع مجيب.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

بعدها ألقى شرطي مانع العجمي قصيدة شعرية لاقت استحسان الحضور.. جاء فيها:

“بسم الله ابد كل وقت وكل حين.. ومن بعد ذكر الله نبداء بالسلام

استنطق الاعجاب عند الصامتين.. من مطلع ابياتي الى مسك الختام

سلام تسليمن يعم الحاضرين.. تسليمت تاتي على قدر المقام

سلام ياديرت هل العهد الأمين.. ياكويتنا دار المحبه والسلام

يا ما وياما تنصر المستضعفين.. وياما لقت فعيونهم كل احترام

دار عطاها من يسار ومن يمين..وقفاتها بالفعل ما هو بالكلام

الله يعديها عيون الحاسدين.. ويالله عساها ماتهان ولاتضام

دار الصباح اللي محبتها يقين..اللي بهم ترسي مفا هيم النظام

اشيوخنا اللي تجعل القاسي يلين.. اخوان مريم مرويت حد الحسام

ياسيدي نواف والخافي يبين.. لك بيعة منا وعهد والتزام

عهد علينا من زمان الاولين.. ولا يهمونك خفافيش الظلام

و يا سيدي مشعل ولي عهد الأمين..لك الولاء منا على حرب وسلام

ما دمتو تحكمون حكم وعادلين.. والصف واحد ما يجي فيه انقسام

هذا أحمد النواف جعله ما يهين.. له الرئاسة والوفاء والاحترام

وهذا طلال الخالد وسيف اليمين.. نردع به العدوان ويقص العظام

حنا لكم درع يرد الطامعين.. وانتو لنا نور يشعشع فالظلام

حنا جنود الدار ضد المعتدين.. ناقف يلامن ثار للهيجاء عسام

الداخلية والحرس حصن حصين.. والجيش والاطفاء على قد المهام

إيلا طلبتنا الدار حنا حاضرين.. إلى الأمام إلى الأمام إلى الأمام

يا كويتنا يا ذخرنا تستاهلين.. منا الولاء والتضحية والاهتمام

ندعي لك الله يحفظك في كل حين.. دعوة محب ومخلص بشهر الصيام».

وتم خلال هذه الزيارة إهداء ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد حفظه الله هدية تذكارية بهذه المناسبة.

وقد تفضل ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد حفظه الله بالتوقيع على سجل الشرف.

هذا وقد رافق ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله في هذه الزيارة كبار المسؤولين بالدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى