Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارحول العالم

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى إجراءات “منطقية” لاحتواء تفشي المتحور “أوميكرون”

أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، أن هناك قلقاً من تقديم بعض الدول معلومات عن متحور “أوميكرون” من فيروس كورونا دون تقديم أدلة كافية.

وحض مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في خطاب أمام المنظمة الدول على اتخاذ موقف “عقلاني ومتناسب للحد من المخاطر تماشياً مع لوائح المنظمة”.

كما أضاف أنه “لا يزال لدينا أسئلة أكثر من الإجابات حول تأثير أوميكرون وانتقاله وشدة المرض الناتج عنه وفعالية الاختبارات والعلاجات واللقاحات”.

“خطر مرتفع”

وكانت المنظمة أعلنت أمس، أن التهديد الذي يشكّله أوميكرون “مرتفع للغاية”، بناءً على أدلة مبكرة، وقد يؤدي إلى طفرات مفاجئة مصحوبة بـ”عواقب وخيمة”.

كذلك، نبهت في مذكرة فنية موجهة إلى الدول الأعضاء إلى أن “هناك غموضاً كبيراً” لا يزال يحيط بالمتحور الجديد الذي اكتُشف لأول مرة في جنوب إفريقيا، واصفة احتمال انتشار المتحور بشكل أوسع حول العالم بأنه “مرتفع”.

بدأ في جنوب إفريقيا

إلى ذلك، شددت المنظمة على أن هناك الكثير من نقاط الاستفهام حو السلالة الجديدة من كورونا

كما أوضحت أن أوميكرون “متحور مختلف بدرجة كبيرة، ويحتوي على عدد مرتفع من النسخ.. بعضها مقلق وقد يكون مرتبطاً باحتمال إفلاته من الجهاز المناعي وزيادة انتقال العدوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى