أهم الأخبارمحليات

مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي ينطلق غداً

تنطلق يوم غد الجمعة فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي على ميدان «بيت العرب»، حيث تشهد المرحلة الاولى منه منافسات البطولة الوطنية لجمال الخيل العربية التي تستمر يومين وسط مشاركة كبيرة.

وتستكمل فعاليات المهرجان يومي 18 و19 نوفمبر الجاري بإقامة منافسات البطولة «الثانية» الخاصة بالخيل المصرية، فيما يشهد المهرجان في مرحلتيه مشاركة نحو 460 جوادا تمثل 207 من مربي ومرابط الخيل الكويتية، 299 جوادا منها للبطولة الوطنية و161 جوادا للبطولة المصرية.

وقال عضو اللجنة العليا للمهرجان عبدالله البريهي لـ «كونا»، اليوم الخميس، ان البطولة الوطنية ستشهد اقامة مسابقات لعدة فئات للمهور والمهرات حديثي الولادة والمهور والمهرات من عمر عام حتى ثلاثة اعوام وفئتي الافراس والافحل للاعمار من 4 الى 6 سنوات واكبر من 7 سنوات.

واضاف البريهي ان اللجنة المنظمة للمهرجان انهت استعداداتها لانطلاق هذا الملتقى التراثي، مبينا ان منافسات البطولة ستبدأ بإقامة التصفيات تباعا وفقا للاعمار من الصغيرة الى الكبيرة على ان تتأهل الخيل الحائزة المركزين الاول والثاني من كل تصفية للادوار النهائية الخاصة بالتنافس على الجوائز القيمة المقدمة من اللجنة.

وذكر انه سعيا من اللجنة لدعم مربي الخيل الكويتيين، فقد اقرت للمرة الاولى منح جوائز نقدية للفائزين في التصفيات الاولية بخلاف ما تحصل عليه الخيل الفائزة في النهائيات.

وأشاد بأعداد الخيل الكبيرة التي سجلت للمشاركة التي فاقت كل التوقعات، ما يدل على زيادة الانتاج المحلي من الخيل بصورة كبيرة.

وأوضح ان زيادة اعداد الخيل المشاركة في فعاليات المهرجان لاسيما «الاعمار الصغيرة» تأتي على خلفية دور المهرجان في تأهيل الخيل الفائزة للمشاركة بمنافسات المهرجان الدولي للجواد العربي الذي يقام سنويا وسط مشاركة دولية.

يذكر ان جميع الخيل العربية الاصيلة المشاركة في فعاليات المهرجان مدرجة بكتاب «انساب الخيل العربية المعتمدة من قبل المنظمة العالمية للجواد العربي».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى