رياضة

مهرجان الكويت للجواد العربي يقيم غدا البطولة الثانية لجمال الخيل المصرية

تتواصل فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان الكويت الوطني للجواد العربي المقام برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بإقامة منافسات البطولة الثانية المخصصة لجمال الخيل المصرية غدا الجمعة وتستمر يومين بمشاركة 161 جوادا عربيا أصيلا.
وقال عضو اللجنة العليا للمهرجان عبدالله البريهي اليوم الخميس ان البطولة التي تقام على ميدان بيت العرب وعلى غرار البطولة الوطنية التي اقيمت في 11 و12 نوفمبر الجاري ضمن المهرجان ستشهد اقامة مسابقات لعدة فئات للمهور والمهرات حديثة الولادة وأيضا من عمر عام حتى ثلاثة اعوام ولفئتي الافراس والافحل للاعمار اكبر من 4 سنوات.
واضاف البريهي ان اللجنة المنظمة للمهرجان انهت استعداداتها لانطلاق هذه البطولة لضمان نجاح ختام المهرجان بنفس المستوى المتميز الذي لقيته منافسات بطولة جمال الخيل المفتوحة كما تم فتح الابواب للخيل اليوم الخميس للدخول استعدادا لبدء التصفيات غدا والتي ستبدأ تباعا وفقا للاعمار من الصغيرة الى الكبيرة على ان تتأهل الخيل الحائزة المركزين الاول والثاني من كل تصفية للادوار النهائية.
وأكد ان هذا المهرجان يكتسب اهمية خاصة لان الخيل الفائزة في منافساتها تتأهل للمشاركة بمنافسات المهرجان الدولي للجواد العربي الذي يقام سنويا برعاية اميرية سامية وسط مشاركة دولية الامر الذي يسهم في زيادة اعداد الخيل المشاركة في فعاليات المهرجان لاسيما من الخيل ذات الاعمار الصغيرة.
ولفت الى ان منافسات بطولة الخيل المفتوحة التي اقيمت نهاية الاسبوع الماضي تميزت بمستوى جمالي عال ما يؤكد ان مربي الخيل الكويتيين باتوا يملكون سلالات جميلة ما يمكنهم من تحقيق نتائج لافتة في البطولات والملتقيات الدولية متوقعا ان تحذو منافسات غد نفس مستوى البطولات السابقة.
وأشاد البريهي بتعاون جميع ملاك الخيل في المهرجانات والبطولات التي ينظمها بيت العرب ومنها هذا المهرجان الأمر الذي اسهم باحراز تقدم كبير بمستوى ونوعية الخيل في البلاد والتي باتت تنافس نظيرتها في الدول العربية والاوروبية بدليل تحقيق مربي الكويت نتائج متقدمة في البطولات الخارجية.
يذكر ان جميع الخيل العربية الاصيلة المشاركة في فعاليات المهرجان مدرجة بكتاب (انساب الخيل العربية) والمعتمد من المنظمة العالمية للجواد العربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى