عربي و دولي

نتنياهو يشترى سيارة مصفحة مضادة للغازات السامة بنصف مليون دولار

 

 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اختار سيارة أودى A8 من الطراز الأمنى والجديد ليستخدمها  نهاية العام الجارى .

 

سيارة أودى المصفحة
وذكر موقع “المصدر” الإسرائيلى أن تكلفة السيارة تقدر بأكثر من نصف مليون دولار وسيتسلم مكتب نتنياهو السيارة الجديدة قبيل نهاية العام القادم.

 

 

السيارة المزودة بنظام مضاد للغازات السامة
وأضاف الموقع أن نتنياهو استخدم فى السنوات الست الأخيرة الطراز السابق من سيارة أودى A8 من النوع الأمنى، ذات محرك بنزين من 12 مكبسا بحجم 6.0 لترات أى أنه استخدمها سنوات طويلة جدا مقارنة بسيارة تسافر مسافات طويلة.

 

 

الكبينة الداخلية
وقد تنافست عدة سيارات مدرعة ضد سيارة أودى A8 من الطراز الأمنى التى اختيرت أخيرا، وهى مرسيدس S كلاس، التى لم يتم اختيارها في النهاية.

 

وقال الموقع أن السيارة أودي A8  تعتبر من النوع الأمنى إحدى السيارات الفخمة والأكثر صمودا فى العالم ضد الهجمات الإرهابية. وهى مجهزة بطبقة مدرعة مقاومة لنيران الأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية وبمنظومة إطفاء حرائق أيضا.‎

 

بالإضافة إلى ذلك، تم تركيب مركز اتصال خاص فى صندوق السيارة ومنظومة للدعم والسيارة مزودة بمنظومة لتصفية الغازات السامة فى حال شن هجمات إرهابية، ومنظومة اتصالات متكاملة، تسمح للمسافرين فى السيارة بإقفالها من الداخل فى حالة شن هجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى