عربي و دولي

نجل بن لادن يحرض على السعودية

حرض حمزة نجل مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على “النظام السعودي” وذلك في رسالة صوتية بثها موقع “سايت” الأمريكي، أمس الأربعاء.
وحض حمزة بن لادن الشبان السعوديين و”القادرين على القتال” على الانضمام إلى تنظيم القاعدة الإرهابي في جزيرة العرب في اليمن المجاور “لامتلاك الخبرة الضرورية” في القتال، وذلك في تسجيل صوتي لا يحمل تاريخاً، نقله الموقع الأمريكي المتخصص في رصد المواقع الاسلامية المتطرفة.

وحمزة بن لادن (23 عاماً) هو أحد أبناء أسامة بن لادن الذي قتل في مايو (آيار) 2011 في غارة لقوات خاصة أمريكية بباكستان وحل محله لاحقاً على رأس التنظيم أيمن الظواهري.

والعام 1994، أسقطت الجنسية السعودية لأسامة بن لادن العقل المدبر لاعتداءات 11 سبتمبر (أيلول) 2001 بالولايات المتحدة (نحو ثلاثة آلاف قتيل)، بعد دعمه مجموعات إسلامية وإصداره فتاوى ضد النظام السعودي والأمريكيين.

وكان حمزة النجل المفضل لوالده الذي كان يرغب في أن يرثه على رأس تنظيم القاعدة، بحسب وثائق رفعت عنها السرية بعدما تم ضبطها أثناء الغارة الأمريكية بباكستان في 2011. وراسل حمزة والده لتأكيد رغبته في القتال.

ورأى خبراء في الذكرى الخامسة لمقتل أسامة بن لادن أن رأي حمزة مسموع داخل التنظيم أكثر من رأي الظواهري.

وتقول واشنطن “إن القاعدة في جزيرة العرب هو أخطر فروع التنظيم وهي تنفذ بانتظام غارات جوية وخصوصاً بطائرات دون طيار على قادته ومقاتليه في هذا البلد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى