أهم الأخبارعربي و دولي

هل أصيب ترامب بفيروس كورونا؟

يطارد شبح الإصابة بفيروس كورونا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وآخرين في إدارته، عقب تواجدهم في مؤتمر حضره أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وسط تكهنات باحتمالية إصابة ترامب ونائبه بالعدوى.
يقول البيت الأبيض إنه لا يوجد أي مؤشر على أن الرئيس ترامب أو نائب الرئيس مايك بينس كانا “على مقربة” من شخص حضر مؤتمر لجنة العمل السياسي المحافظ، تبين أنه مصاب بفيروس كورونا.
وألقى ترامب ونائبه كلمة خلال مؤتمر العمل السياسي المحافظ بمشاركة الآلاف، لكن اتحاد المحافظين الأمريكيين أكد في بيان أن الشخص الذي ثبت إصابته بكورونا لم يكن له أي تعامل مباشر مع أي من المسؤولين، ولم يحضر الأحداث في القاعة الرئيسية، وفقًا لوكالة “بلومبيرج”.
من جانبها قالت ستيفاني جريشام المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الأجهزة الطبية تعمل لضمان اتخاذ جميع الاحتياطات للحفاظ على أسرة ترامب وجميع الموجودين في البيت الأبيض.
ورغم نفي البيت الأبيض، تؤكد وسائل إعلام أمريكية أن الشخص المصاب بفيروس كورونا صافح ترامب على المسرح، وتداول أمريكيون مقطعًا لشاب يصافح ترامب على المسرح خلال المؤتمر قالوا إنه الشخص المصاب بالفيروس.
كما أكد مات شلاب رئيس اتحاد المحافظين الأمريكيين الرواية ذاتها قائلا إن ترامب تفاعل مع الشخص المصاب بكورونا خلال المؤتمر.
وأصر الرئيس الأمريكي على استكمال حملات إعادة انتخابه رغم المخاوف من تفشي فيروس كورونا أو إصابة المسؤولين بالعدوى، كما قلل ترامب من خطورة الفيروس القاتل، بينما انتقد خبراء وسياسيون تصريحاته خلال المؤتمر.
كان ترامب أقر ميزانية  بقيمة 8.3 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة حول العالم وتزايدها في مختلف الولايات الأمريكية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى