محليات

«هيئة الرياضة»: حزمة من الإجراءات.. لمواصلة مسيرة الإصلاح الرياضي

قالت الهيئة العامة للرياضة، اليوم الثلاثاء، إن «الفترة المقبلة ستشهد العمل من خلال حزمة من الإجراءات على مواصلة مسيرة الإصلاح الرياضي، بما يحفظ لدولة الكويت مكانتها وتذليل كافة العقبات التي تواجه الرياضة الكويتية».
وأشادت الهيئة في بيان صحافي، بمضامين بيان مجلس الوزراء، الصادر يوم أمس حول ضرورة المضي قدما نحو مواصلة مسيرة الإصلاح الرياضي، والتي تهدف إلى الحفاظ على سمعة الكويت في المحافل الرياضية.
وأكدت الاستمرار في تطبيق قرارها الخاص بعدم تقديم أي دعم مالي إلا لمن يمثل الكويت رسميا، في المحافل الرياضية الدولية والعالمية تحت راية علم الكويت، مع احترامها التام للميثاق الأوليمبي الذي ينص على احترام الحق الشخصي للرياضيين في المشاركة الرياضية تحت العلم الأولمبي.
وعبرت الهيئة عن أسفها لعدم تمكين الرياضيين المؤهلين من أبناء الكويت بالمشاركة رسميا تحت علم الكويت، في منافسات دورة العاب الأولمبية، بسبب قرار اللجنة الأولمبية الدولية، والقاضي بحرمان الكويت من المشاركة في الفعاليات الرياضية الدولية، رغم الجهود الكبيرة والمتواصلة التي بذلتها الكويت لرفع هذا الايقاف.
وأعربت عن الإيمان التام بقضية الكويت العادلة وحق أبنائها الرياضيين في المشاركات الرياضية العالمية، تحت علم بلادهم مستنكرة ما آلت اليه الأمور من وضع العراقيل أمام الكويت وأبنائها، لإخضاعهم والنيل من سمعة الكويت وقوانينها التي لا تتعارض مع الميثاق الأولمبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى