أهم الأخبارمحليات

هيئة الغذاء … رفع الحظر عن استيراد مواد ومنتجات غذائية من عدة دول

أوصت الهيئة العامة للغذاء والتغذية اليوم الثلاثاء، بفرض الحظر ورفعه عن استيراد مواد ومنتجات غذائية من عدة دول.
وقال أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية في الهيئة عادل السويط، في بيان صحفي إن اللجنة العليا أوصت خلال اجتماعها الأول للعام الحالي بحظر ورفع الحظر عن استيراد مواد ومنتجات غذائية من ايطاليا والهند والولايات المتحدة المكسيكية.
وأضاف السويط أن وزارة التجارة والصناعة قررت رفع الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الماعز والأبقار والأغنام الطازجة والمبردة والمجمدة بكافة أنواعها ومنتجاتها ومشتقاتها من ايطاليا بسبب انتهاء تفشي مرض الجمرة الخبيثة.
وأوضح أن التجارة قررت كذلك رفع الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها وبيض المائدة من الولايات المتحدة المكسيكية بسبب خلوها من مرض انفلونزا الطيور شديدة الضراوة.
وذكر أنها قررت حظر استيراد جميع أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها و بيض المائدة من الهند فيما عدا المعالجة حراريا على درجة حرارة 70 درجة مئوية بسبب تفشي مرض انفلونزا الطيورشديدة الضراوة.
يذكر أن هيئة الغذاء تأسست بموجب القانون رقم (112) لسنة 2013 حيث حددت اختصاصات الهيئة ذات الصلة بالغذاء والتغذية منها تقرير البرامج والسياسات واللوائح المعنية بتعزيز التغدية في المجتمع بهدف الحد من انتشار الأمراض غير المعدية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى