أهم الأخبارمحليات

وزارة التجارة : إحباط محاولة بيع كميات كبيرة من المواد التموينية بمنطقة الجليب

اعلنت وزارة التجارة والصناعة انها تمكنت بالتعاون مع وزارة الداخلية من احباط عملية بيع كميات كبيرة من مواد التموين في احد الابنية بمنطقة جليب الشيوخ.
وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عيد الرشيدي في تصريح صحفي اليوم السبت ان مفتشي الوزارة توجهوا إلى مكان المخالفة وضبطوا مواد التموين البالغ وزنها اربعة اطنان من الارز المدعوم من الدولة اضافة إلى ضبط المئات من علب الحليب البودر ومعجون الطمام وحليب الاطفال والزيت النباتي.
واضاف الرشيدي ان مفتشي الوزارة تمكنوا ايضا من ضبط ثلاث الات خياطة كان المتورطون يستخدمونها لانتاج اكياس يقومون بتعبئة مواد التموين فيها.
وأشار الى ان المتورطين ببيع مواد التموين كانوا يقومون باعادة تعبئتها وبيعها في الأسواق المحلية بعلامات تجارية معروفة.
واوضح ان احباط هذه العملية تم بعد رصد من وزارتي (التجارة) و(الداخلية) واعداد محضر ضبط من قبل (التجارة) تمهيدا لاحالة المخالفين الى النيابة التجارية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاههم.
وحذر كل من تسول له نفسه القيام بعمليات مخالفة للقانون بان مفتشي الوزارة سيكونون لهم بالمرصاد موضحا ان المادة الثامنة من القانون رقم 10 لسنة 1979 في شأن الإشراف على الاتجار في السلع وتحديد أسعار بعضها تحظر بالنسبة للسلع التي تتمتع بدعم مالي من الدولة.
وذكر ان المادة الثامنة تحظر بيع السلع من قبل الدولة وبيعها من الجهات المرخص لها في ذلك بأعلى من السعر المحدد لها اضافة إلى إعادة بيعها بعد شرائها من الجهات المعنية لبيعها أو عرضها للبيع أو المقايضة عليها أو تصديرها إلى الخارج.
وافاد بانه يجوز لوزير التجارة والصناعة أن يأمر بإغلاق المحل إلى أن تأذن النيابة العامة أو المحكمة بفتحه أو يتم الفصل في الدعوى مبينا انه تضاعف العقوبة في حالة العودة خلال سنتين من تاريخ الحكم في الجريمة الأولى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى