أهم الأخبارمحليات

وزارة التربية : الانتهاء من دراسة المقترحات الخاصة بآلية التقييم للمراحل التعليمية

أعلنت وزارة التربية عن الانتهاء من دراسة المقترحات الخاصة بآلية التقييم للمراحل التعليمية، وذلك بعد مناقشتها بشكل كامل مع المختصين وأهل الميدان التربوي.

‏ووفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة للطلبة وللعملية التعليمية، أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي د. علي المضف، قرارا بشأن آلية التقييم للفصل الدراسي الأول للعام 2020 – 2021 ، حيث تقرر أن يكون التقييم للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة لنهاية الفصل الدراسي الأول من (100 درجة) وفقاً للآلية المعتمدة لنظام التعليم عن بعد ويشمل التقييم التحصيلي والنهائي.

‏أما في المرحلة الثانوية سيُعتمد التقييم الالكتروني الحالي كدرجة أعمال، بحيث يتم إعادة توزيع النسب لتصبح 60 % امتحان و40 % أعمال، على أن يتم ترحيل درجة الامتحان إلى نهاية العام الدراسي 2020 – 2021.

‏وفيما يتعلق بامتحان نهاية العام الدراسي 2020 – 2021، توضح وزارة التربية أنه سيكون في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط، كما أن تقييم الطلبة والطالبات في الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل تم بناء على الحضور، والمشاركة، والتفاعل، والواجبات، بالإضافة إلى تقييمات إلكترونية عبارة عن اختبارات قصيرة وتقارير.

‏وتنوه وزارة التربية بأن القرار المشار إليه يطبق على مدارس التعليم العام ومدارس التعليم الخاص الأهلية والمعاهد الدينية ومراكز تعليم الكبار ومدارس التربية الخاصة التي تطبق منهج التعليم العام.

‏وتؤكد وزارة التربية حرصها الدائم على مصلحة الطلبة ومواصلة العملية التعليمية وضمان حقهم في التعليم واتخاذ القرارات التي تصب في صالح المتعلمين، لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19)، معربة عن بالغ أمنياتها بالنجاح والتوفيق لجميع الطلبة والطالبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى