أهم الأخبارمحليات

وزارة التربية :22 يونيو آخر يوم دوام لمعلمي «الثانوية»

قررت وزارة التربية رسمياً تعديل مواعيد نهاية دوام المعلمين في المرحلة الثانوية ليصبح 22 يونيو آخر يوم دوام للمعلمين والمعلمات، على أن تبدأ العطلة الصيفية في 23 يونيو عدا المكلفين بأعمال الاختبارات النهائية للثانوية العامة، وذلك وفقاً لقرار أصدره وكيل التربية د. هيثم الأثري وحصلت القبس على نسخة منه.
وبيّن القرار أن يوم 6 يونيو هو آخر دوام لمديري ومديرات الثانوية والقسم الإداري من سكرتارية وشؤون الطلبة وأمناء مخازن.
من جانب آخر، أعلنت «الوكيل المساعد للتعليم العام» في التربية فاطمة الكندري، مواعيد الدورات التدريبية للترقي للوظائف الإشرافية للعام الدراسي 2017 / 2018 التي ستنطلق اعتبارا من 14 الجاري. وشددت الكندري في خطاب وجهته إلى مديري عموم المناطق التعليمية وحصلت القبس على نسخة منه، على ضرورة إبلاغ المرشيحن لدخول الدورة التدريبية، مبينة أن دورة المرشحين لوظيفة رئيس قسم ستبدأ خلال الفترة من 14 إلى 25 الجاري في إدارة التطوير والتنمية بالجابرية ومركز تدريب مبارك الكبير والأحمدي، أما المرشحون لوظيفة مدير مساعد فستنطلق دوراتهم التدريبية في 21 وحتى 25 الجاري، في الإدارة ذاتها.
إلى ذلك، أكدت «مدير عام منطقة العاصمة التعليمية» بدرية الخالدي الانتهاء من الاستعدادات لبدء اختبارات الثانوية للعام الدراسي 2016-2017 عبر خطة متكاملة من إدارات المنطقة بالتعاون مع الإدارات المدرسية لتهيئة الأجواء المثلى لابنائنا الطلبة لآداء اختباراتهم بسهولة ويسر وبعيداً عن عوامل التوتر، منوهةً بأن المنطقة عمدت إلى توضيح لوائح نظم «التربية» الخاصة بحالات الغش عبر لوحات ولافتات توضع في لجان الاختبارات تؤكد أهمية توعية الطلبة بتلك النظم واللوائح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى