محليات

وزارة الداخلية: ضبط شخصين قاما بأستخدام طائرة لاسلكية لتهريب المخدرات داخل السجن المركزي

استكمالا للقضية التي أشارت إليها الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بشأن ضبط طائرة لا سلكية داخل السجن المركزي محملة بالمواد المخدرة، وفي ظل الجهود التي تقوم بها كافة الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية في ضبط المتهمين والمطلوبين.

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية (إدارة مكافحة جرائم المال) وبالتعاون مع الادلة الجنائية تمكنت من ضبط شخصين قاما باستخدام طائرة تعمل عبر موجات اللاسلكي محملة بمواد مخدرة وهما: مبارك هليل غير كويتي، وعبدالحكيم عايد كويتي الجنسية.

وفي التفاصيل أوضحت الإدارة أن معلومات وردت من الإدارة العامة للأدلة الجنائية تفيد بالعثور على عينات للبصمة الوراثية للمتهم الأول مبارك هليل على جسم الطائرة اللاسلكية، وعليه تم تكثيف البحث وإجراء التحريات السرية التي توصلت إلى معلومات بشأن المتهمين المذكورين، حيث اتفقا على تهريب كمية من المواد المخدرة إلى السجن المركزي، حيث كانت مهمة المتهم الثاني شراء الطائرة اللاسلكية، فيما كانت مهمة المتهم الأول ربط المواد المخدرة بجسم الطائرة.
وأضافت الإدارة أن عملية التنسيق بينهما جرت على أن يقوم المتهم الأول بتزويد الطائرة بكيميكال وشبو كمية لا تتجاوز 300 غرام، والمتهم الثاني كان يقوم بالتحكم لاسلكيا بالطائرة حتى تصل إلى وجهتها داخل السجن.

وقالت الإدارة إنه وبناء على المعلومات والأدلة المتوفرة لدى إدارة جرائم المال تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم وجرى رصد المتهمين وضبطهما، وبمواجهتها بالأدلة والتهم المنسوبة إليها أقرا واعترفا.

هذا وجاري اتخاذ الإجراءات مع النزيل الذي كان ينتظر هذه المواد المخدرة، وتم تحويل المتهمين إلى جهات الاختصاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى