عربي و دولي

وزيرة خارجية الهند : 10 آلاف هندي في السعودية يواجهون أزمة غذاء بعد فقد وظائفهم

قالت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج إن أكثر من 10 آلاف عامل هندي في المملكة العربية السعودية يواجهون نقصا شديدا في الغذاء بسبب ضائقة مالية بعد أن فقدوا وظائفهم .
وتقدم البعثات الهندية في السعودية حصص طوارئ من المواد الغذائية ومساعدات أخرى للعمال العالقين في خمسة مخيمات بعد أن أغلقت شركاتهم أبوابها أو استغنى عنهم أصحاب العمل.
وجاءت الاستجابة الحكومية السريعة للأزمة الإنسانية بعد أن أرسل رجل ضاق به الحال في مخيم في جدة التماسا مباشرا عبر تويتر طلب فيه المساعدة من سواراج.
وقالت سواراج في سلسلة من التغريدات على تويتر :”يزيد عدد العمال الهنود الذين يواجهون أزمة الغذاء في السعودية على 10 آلاف عامل . العدد ليس 800 عامل كما تفيد التقارير”.
وناشدت سواراج أيضا ما يصل إلى 3 ملايين هندي تقريبا في المملكة السعودية لمساعدة “إخوانهم وأخواتهم”.
وصدرت التعليمات للسفارة الهندية في الرياض بتقديم مؤن غدائية مجانية ، وسوف يتوجه وزيرا الدولة للشؤون الخارجية الهندي ،فيه.كيه سينج وإم. جيه أكبر، إلى المنطقة لتقديم المساعدة وبحث المسألة مع السلطات المحلية.
وقالت سواراج إن عددا كبيرا من الهنود فقدوا وظائفهم في المملكة العربية السعودية والكويت ، وإن أصحاب العمل لم يدفعوا لهم الأجور أو أغلقوا مصانعهم.
وأفاد مسؤولون هنود بأن البعثات الهندية في المملكة السعودية والجالية الهندية في مدينة جده قد وزعوا على هؤلاء العمال حتى الآن 15475 كيلوجراما من الأغذية والمواد الأخرى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى