محليات

وزير الإسكان: أسعار العقار ستهبط في 2016.. خصوصا في فترة الصيف

أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر ابل، أن «أسعار العقار ستهبط نزولا في 2016 خصوصا في فترة الصيف إذا ما أخذ بالحسبان أن المستأجرين في بداية العام مرتبطين بالمدارس ولا يستطيعون التنقل من أماكن سكنهم المستأجرة حاليا».
و بين «عدم وجود نية لدى المؤسسة أو تخطيط مسبق لتطبيق نظام السكن العمودي في مشروع جنوب عبدالله المبارك».
و أعلن «جاهزية المؤسسة العامة للرعاية السكنية لاستلام منطقة التحريج التي تنازلت عنها الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية لصالح الرعايا السكنية والواقعة في حدود الجزء الجنوبي من مدينة عبدالله المبارك السكنية».
ولفت الى ان «المنطقة لا تزال في عهدة بلدية الكويت حسب الإجراءات المتبعة لتسليم الأراضي المتنازل عنها خالية من العوائق وبموافقة ما يقارب 14 جهة حكومية ذات صلة».
وذكر الوزير أبل أن «المؤسسة ستباشر إجراءات تصميم وتخطيط مدينة جنوب عبد الله المبارك حال استلامها وسيتم التعامل مع ملفها على وجه السرعة لإنهاء معاناة عدد من أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة الراغبين بموقعها والذين بات عدد اسرهم يصل إلى 8 أو 9 أفراد».
وأشار الى أن «المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسعى إلى الحصول على أراضي خيطان والاستفادة منها في توزيعاتها”، مشيرا إلى وجود “مقترح بهذا الشأن والبلد بكل مؤسساتها وهيئاتها ووزارتها تعمل بتناسق ووفق مسار محدد لتحقيق الرعاية السكنية بشكل تام وصولا إلى تقليص مدة انتظار أصحاب الطلبات الإسكانية مستقبلا».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى