محليات

وزير الإعلام: الكويت ترفع دعوة ضد اللجنة الأولمبية الدولية مطالبة بتعويض مليار دولار

كشف وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود،إن البلاد تقدمت بدعوى تعويضات في المحاكم العادية السويسرية بمبلغ مليار دولار ضد اللجنة الأولمبية الدولية تأكيدا لرفض هذا النوع من التعامل مع دولة مثل الكويت عبر فرض الإيقاف دون وجه حق ودون فتح تحقيق بهذا الشأن.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي على هامش حضوره غبقة رمضانية بالهيئة العامة للرياضة، إن الكويت سعت منذ اليوم الأول لقرار الإيقاف إلى منعه مبدية في ذات الوقت تعاونها مع الهيئات الدولية.

وأوضح أن الكويت أرسلت وفدا إلى جنيف برعاية الأمم المتحدة لتبيان عدم تدخل المؤسسات الحكومية “ومع ذلك وضعنا في موقف محرج أمام تلك المنظمات وأمام الوسط الرياضي العالمي وكأن الكويت خارجه عن القانون”.

وأضاف أن هناك انقساما في هذا الشأن “فمن يمثلنا هو من دعا وطالب بالإيقاف بمستندات وأوراق ظهرت بعد وقت”، معربا عن استغرابه من موقف اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية الكويتية وسعادتهم بالإيقاف على الرغم من أن القوانين ليس بها شبهة لأي تدخل.

وأشار الحمود إلى غرابة هذا الموقف كونه يصدر عن مسؤولين كويتيين وصلوا إلى ما وصلوا اليه من مناصب ومكانة دولية من خلال دعم الكويت.

وعبر عن تمنياته بأن تكون التعديلات التي اقرها مجلس الأمة للقوانين الرياضية أرضية افضل لموقف كويتي موحد لتقديم رؤية مستقبلية لتطوير الرياضة الكويتية والتشريعات، لافتا إلى أن المرحلة الماضية التي مرت بها الرياضة الكويتية كانت صعبة.

وذكر في هذا السياق أن الشكاوى التي قدمت من داخل الكويت ادت الى قرارات غير مسبوقة من قبل المنظمات الدولية بفرض ايقاف مجحف دون اي تحقيق واحترام لمكانة الكويت بالرغم من ان التشريعات في الكويت تنص بشكل صريح بعدم التدخل الادراي والفني في ما يتعلق بالهيئات الرياضية.

واضاف ان الكويت وعلى العكس من ذلك “لها تدخل ايجابي” بكل ما يتعلق في صور الدعم والمساندة للهيئات الرياضية وهذا دورها المنوط بها من اجل تطوير الرياضة المحلية.

وأكد نظر دولة الكويت الدائم الى المستقبل والذي “لن يتحقق الا بموقف رياضي كويتي موحد”، معربا عن الأمل بتحقيق الهدف الاساسي المتمثل في مصلحة الكويت والارتقاء بمستوى الرياضة الكويتية باعتبارها الوسيلة الاساسية لاستثمار طاقات الشباب.

وشدد على أهمية السعي الى اعادة مكانة الشباب الرياضي بعيدا عن اقصاء الاشخاص او الوقوف ضدهم معربا عن اعتقاده بان النجاح في تعزيز قدرات الرياضة الكويتية سيساهم في امكانية التفاهم مع المنظمات الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى