محليات

وزير الإعلام: تحصين الشباب ضد التطرف والإرهاب عبر الإعلام الالكتروني

قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الثلاثاء ان الثقافة والسياحة تمثلان قواعد اساسية لترسيخ وتعزيز الهوية الوطنية الخليجية بما يسهم في تقوية وحدة النسيج الخليجي.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ادلى به الشيخ سلمان الحمود الصباح لدى وصوله الى العاصمة السعودية الرياض لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اعمال الدورة ال22 لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون الخليجي والاجتماع الثالث للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول المجلس.
وتقدم الشيخ سلمان بالتهنئة الى المملكة العربية السعودية الشقيقة ملكا وقيادة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال86 مؤكدا ان المملكة تمثل محور ارتكاز الامن والاستقرار في منطقة الخليح والشرق الاوسط بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد.
وأكد اهمية هذه الاجتماعات لتطوير وتفعيل مجالات التعاون في قطاعي الثقافة والسياحة مشيرا الى ان دول المجلس ستشهد انطلاقة قوية في قطاعات الثقافة والسياحة وذلك ترجمة لرؤى وتوجهات قادة دول مجلس التعاون وبمتابعة تنفيذية دقيقة من الوزراء.
وشدد على اهمية العمل الخليجي المشترك في كل المجالات لمجابهة التحديات التي تحيط بدول المجلس والمنطقة العربية والتي يأتي في مقدمتها المجالات الثقافية التي تمثل قاطرة الفكر المستنير للتطور والرقي ودحض محاولات تغلغل فكر العنف والتطرف والارهاب بكافة وسائل الثقافة والفنون والاداب.
واشار الى ضرورة الاخذ في الاعتبار تحصين الناشئة والشباب ضد هذه الافكار والتقاليد الغريبة على مجتمعاتنا العابرة للحدود عبر الاعلام الالكتروني الجديد ووسائل تواصله.
وشدد على اهمية استثمار تطور تكنولوجيا الاعلام والاتصال في نشر الثقافة الخليجية وفنونها والانشطة والفعاليات المرتبطة بها عبر روابط الكترونية يسهل لمواطني دول المجلس وخاصة فئات الشباب الوصول اليها بكل سهولة.
واكد الشيخ سلمان الحمود ان تنمية القطاعات السياحية بدول المجلس يجب ان تستند الى قيادة الشباب ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بهذه الصناعة التي تمثل اكثر القطاعات توفيرا لفرص العمل الجديدة بما يحقق عناصر الامن والاستقرار والازدهار.
واشار في الوقت ذاته الى ان دولة الكويت قدمت رؤيتها الشاملة الخاصة بتطوير العمل الخليجي السياحي المشترك الى الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لعرضها على الاجتماع الثالث للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول المجلس.
ومن المقرر ان تنطلق اعمال الاجتماع الدوري ال22 لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في وقت لاحق اليوم في حين سيعقد الوزراء المسؤولون عن السياحة بدول المجلس اجتماعهم الثالث يوم غد الاربعاء.
ويضم الوفد المرافق لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب كلا من مدير ادارة شؤون المجالس عادل عويد المشعان ومراقب الدعم الاداري اسامة محمد البريكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى