محليات

وزير الاعلام : القيادة السياسية ترعى الشباب لايجاد جيل مبدع قادراً على تحمل المسؤولية

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مساء أمس ان القيادة السياسية تولي الشباب الكويتي كل الرعاية والاهتمام لايجاد جيل شبابي كويتي مبدع ومنجز في كل المجالات ويكون قادرا على تحمل المسؤولية الوطنية لكويت الغد.

جاء ذلك في كلمة للشيخ سلمان الحمود في حفل تكريم انجازات الشباب (منجز 2) الذي نظمته وزارة الدولة لشؤون الشباب للعام الثاني على التوالي لتكريم ابناء الكويت اصحاب الانجازات في جميع المجالات.

واشاد الشيخ سلمان الحمود بالتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في كل ما يختص بشأن الشباب واصدار تشريعات تصب في صالحهم وتخدمهم معربا عن شكره لاعضاء مجلس الامة ورئيس واعضاء لجنة الشباب والرياضة البرلمانية على تعاونهم بهذا الصدد.

وقال ان دولة الكويت تؤمن بأهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص من خلال التنسيق مع وزارة الدولة لشؤون الشباب لتذليل ما يعترض مشاريعهم من عقبات واستثمار طاقاتهم تجسيدا لمبدأ الشراكة المجتمعية لتنفيذ خطط التنمية الشاملة والمستدامة.

واشار الى ان الرؤية الاستراتيجية لوزارة الدولة لشؤون الشباب تستند الى تكوين قاعدة شبابية وطنية فاعلة ومبادرة نواتها الشباب المنجزون من خلال دعم وتأسيس المؤسسات الشبابية المبادرة لتمكينهم من تحقيق طموحاتهم ومشاريعهم واستخدام كافة الموراد الوطنية المتاحة.

واوضح ان تعزيز حس المواطنة بين الفئات الناشئة والشباب يجب ان يكون من خلال دعمهم والاستفادة منهم في بناء المجتمع وتمكينهم من ممارسة دورهم التنموي والوطني المنشود.

وذكر ان التكريم الذي يحظى به الشباب المنجز يمثل شهادة اعتزاز وتقدير على ما بذلوه من جهود وما قدموه من نموذج ايجابي للعمل التطوعي وريادة الاعمال وتطوير قدراتهم بانجازات متعددة ومميزة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والاجتماعية والرياضية والبيئية والطاقة وريادة الاعمال.

واعرب الشيخ سلمان الحمود عن اعتزازه بشباب وشابات الكويت المؤمنين بقيم الولاء والانتماء والعطاء الوطني الجاد للمساهمة في تحويل المشكلات والتحديات الى فرص عمل حقيقية لخدمة الوطن واعلاء شأنه مهنئا ابناء وبنات الكويت المنجزين في شتى المجالات واولياء امورهم على رعايتهم لهم التي اثمرت عن هذه الانجازات التي تعتبر مصدر فخر للكويت.

ومن جانبها قالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين صباح الناصر الصباح في كلمة مماثلة ان تكريم الشباب والشابات المنجزين للسنة الثانية على التوالي يبعث على الفخر والاعتزاز لما حققوه ويحققونه من انجازات علمية وثقافية وفكرية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

واشارت الى ان عدد اصحاب الانجازات المتميزة يتصاعد عاما بعد عام حيث كان عددهم العام الماضي 80 منجزا ليتجاوز هذه السنة 130 منجزا مما يؤكد على اهمية الدعم والتشجيع للعنصر الشبابي الذي يشكل 72 في المئة من الشعب الكويتي.

واكدت الشيخة الزين ان الوزارة ماضية في تفعيل دور الشباب واستثمار طاقاتهم وتعزيز مهاراتهم في شتى المجالات وانشاء جيل مبتكر لتعزيز مسيرة التنمية والوصول الى محطة تنموية غير مسبوقة في تاريخ الكويت.

وذكرت ان الشباب الكويتي يتمتع برؤى مستقبلية تخدم خطط الدولة في التنمية حيث حرصت الوزارة على توفير الخدمات والفرص والدعم المطلوب لهم لضمان استدامة المسيرة التنموية بالتعاون مع كافة شركائها في الدولة مضيفة ان الوزارة حريصة ايضا على دعم تنمية القطاعات المختلفة وانشاء الصناعات الجديدة في البلاد.

واوضحت ان وزارة الدولة لشؤون الشباب رغم الفترة القصيرة على انشائها الا انها دعمت ما يقارب 400 مبادرة تحول 30 منها الى مؤسسات وشركات وطنية شبابية قام مؤسسوها بتوظيف زملائهم من الشباب الكويتي.

وذكرت ان الوزارة وانطلاقا من ادراكها لاهمية تشجيع التميز والابداع والابتكار في رسم صورة المستقبل قامت باطلاق (جائزة الكويت للتميز والابداع) في 10 مجالات عمل وطنية “لتصبح بذلك الجائزة الاولى خليجيا وعربيا المخصصة للشباب”.

وبينت الشيخة الزين ان الوزارة اسست قنوات تواصل مع الشباب واستحداث مركز اتصال معهم ليكون مصدرا للتبادل الحي والموثق بين الشباب والجهات المعنية بتنميتهم وتمكينهم بالاضافة الى عمل اول مسح وطني بتاريخ الكويت يستطلع اراء الشباب في عدد من القضايا التي تهمهم كالاسكان والعمل والتعليم والمواطنة وغيرها من القضايا لبناء اسس صحيحة في استراتيجيات ومبادرات الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى