محليات

وزير الاعلام: قانون تنظيم الإعلام الالكتروني نقلة نوعية لتعزيز دور الاعلام المهني في الكويت

أعلن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود بدء العمل بقانون تنظيم الاعلام الالكتروني، معتبرا ان القانون يعد نقلة نوعية لتعزيز دور الاعلام المهني في الكويت، مشددا على توجيهات الحكومة في ان يكون الهدف من تنظيم الاعلام الالكتروني ليقدم بشكل مهني وراقٍ.

ودشن الوزير الحمود اليوم مقر ادارة الاعلام الالكتروني ومركز التدريب على ممارسة الاعلام الالكتروني بمقر وزارة الاعلام في منطقة الشويخ، متمنياً التوفيق للقائمين على الادارة.

ورداً على سؤال حول تنظيم الاعلام الالكتروني لتراخيص الأفراد شدد الوزير الحمود على ان القانون لا يشمل الحسابات الفردية او التطبيقات الالكترونية الشخصية، هو شرع لترخيص الوسائل الاعلامية الالكترونية المهنية، ويشترط على صاحب الترخيص سواء كان فرد او شركة ان يحدد مقر له وموقع الكتروني وراعينا المرونة في الاشتراطات مع تخفيض رسوم الترخيص وذلك لتشجيع الشباب وممارسين الاعلام الالكتروني .

اما بخصوص الحسابات الشخصية، اكد الحمود ان الكويت لديها العديد من الكثير من التشريعات التي تنظم مواقع الاتصال والتواصل وليس لقانون تظيم الاعلام الالكتروني اي اختصاص بها، متمنيا ان تتبنى الدولة في الفترة المقبلة برنامج دعم اكبر للقائمين على الاعلام الالكتروني ليكون له دور اساسي مع الاعلام الوطني.

وأشار الحمود ان القانون منح القائمين على الوسائل الاعلامية الالكترونية الحالية مدة سنة لتوفيق الاوضاع والإجراءات القانونية، مشددا على عدم السماح بممارسة اي اعلام الكتروني مهني بدون ترخيص طالما توفر الاطار القانوني الممثل بقانون تنظيم الاعلام الالكتروني الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى