أهم الأخبارمحليات

وزير الاعلام يفتتح الدورة الـ44 لـمعرض الكويت الدولي للكتاب العربي

افتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري صباح اليوم الدورة الـ44 لـمعرض الكويت الدولي للكتاب العربي والمقام في أرض المعارض.

ويعتبر معرض الكويت الدولي للكتاب من اعرق المعارض على مستوى الوطن العربي ويحمل في جعبته لهذا العام 500  ألف عنوان، منها 13 ألفاً جديدة بمشاركة 30 دولة عربية وصديقة ومشاركة 488 دار نشر.

 

من جانبه قال مدير ادارة معارض الكتاب بالمجلس الوطني ومدير معرض الكويت الدولي للكتاب سعد العنزي ان المعرض الذي تشارك فيه هذا العام 488 دار نشر وتقدم نحو 500 ألف عنوان منها 13 ألف عنوان جديد من اصدارات 2019 يمثل الدور الثقافي للكويت.

واعتبر العنزي هذا المعرض فرصة يلتقي من خلالها المسؤولون عن الشأن الثقافي وصناع الكتاب والآدباء والمثقفون ويصاحب المعرض طوال فترة اقامته في ارض المعارض الدولية بمنطقة مشرف نشاط ثقافي متنوع.

وبين أن المعرض اختار المملكة المتحدة ضيف شرف معرض الكويت الدولي للكتاب هذا العام بمناسبة ذكرى مرور 120 عاما من الصداقة بين الكويت والمملكة المتحدة.

وأشار إلى أن معرض الكويت الدولي للكتاب يعتبر أحد المعارض العربية المهمة ويعد ثاني أقدم المعارض العربية للكتاب إذ انطلق في الاول من نوفمبر عام 1975 والذي يحرص الناشرون العرب على المشاركة فيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى