أهم الأخبارمحليات

وزير البترول المصرى :إنتاج (حقل ظهر) حقق أرقاما قياسية في معدلات الإنتاج لتتخطى ثلاث مليارات قدم مكعب يوميا

قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، اليوم الاثنين، إن إنتاج (حقل ظهر) حقق أرقاما قياسية في معدلات الإنتاج لتتخطى ثلاث مليارات قدم مكعب يوميا.
وذكر الملا في بيان خلال ترؤسه أعمال الجمعية العامة لكل من شركتي (بتروشروق) و(بتروبل) لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2019 – 2020 ان (حقل ظهر) الذي يعد أكبر حقول الغاز بمنطقة البحر المتوسط يمثل 40 في المئة من اجمالي انتاج البلاد من الغاز.
وأوضح ان رفع الانتاج تم بعد الانتهاء من حفر ابار بمنطقة جنوبية ل(حقل ظهر) بالمياه العميقة بالبحر المتوسط ووضعها على خريطة الانتاج ليصل اجمالي الآبار المنتجة بالحقل الى 15 بئرا.
وقال ان النجاحات التي تحققت في مختلف الأنشطة البترولية خلال السنوات الأخيرة «دعمها الاستقرار الاقتصادي والسياسي الذي تشهده مصر حاليا» مثنيا على التنسيق الكامل بين قطاع البترول وشركائه الأجانب.
وأكد أن هذا التنسيق كان له أكبر الأثر في استمرار الانتاج بنجاح ومواجهة التحديات الكبيرة التي شهدها العالم وفي مقدمتها جائحة (كورونا) والتغيرات الضخمة التي شهدتها الأسعار العالمية للغاز.
ووجه الملا بأهمية توافق العمليات البحرية بمشروع (حقل ظهر) مع معايير السلامة والأمن الصناعي والاستمرار في النجاحات المحققة فيمجالات الاستكشاف والانتاج وزيادة الجهود الجارية لاكتشاف موارد جديدة من الزيت الخام «على غرار الجهود الناجحة التي جرت فيمجال الغاز الطبيعي».
واعتبر أن الاستعانة بأحدث التقنيات السيزمية في أعمال الاستكشاف بالتنسيق مع الشريك الأجنبي (شركة ايني) الايطالية وشركائها سيساعد في الوصول الى تركيبات جيولوجية ذات احتمالات بترولية واعدة والوقوف على كافة الفرص الممكنة لزيادة احتياطيات الخام وانتاجه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى