أهم الأخبارمحليات

وزير التربية : متابعة تطبيق وإنجاز استراتيجيتي «التربية» و«التعليم العالي»

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي حرصه على الاستمرار في متابعة تطبيق وإنجاز استراتيجية كل من وزارتي التربية والتعليم العالي، وجامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتي تأتي ضمن أطر مشاريع خطة التنمية ورؤية الكويت 2035.

وعبر الحربي في تصريح اليوم عن شكره وعظيم امتنانه إلى القيادة السياسية على الثقة التي منحته إياها بتسليمه حقيبة وزارتي التربية والتعليم العالي، معربا عن آماله في أن يكون على قدر مستوى المسؤولية، وداعيا المولى عز وجل أن يعينه على تحمل هذه الأمانة.
ولفت الى أن أولويات وخطة التربية والتعليم العالي واضحة، وتستند إلى الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام والأكاديمي، وبرنامج عمل الحكومة نحو تعزيز دولة القانون ومحاربة الفساد، الى جانب ما ننشد تحقيقه من خطط التطوير التربوي.

وفي الوقت الذي تحدث فيه عن إدراكه حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه آملا ان يحقق التطلعات المرجوة، أشار الحربي إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد خطوات هامة، تتطلب تضافر جهود كل العاملين بوزارتي التربية والتعليم العالي، من أجل تطوير أداء أركان العملية التعليمية ورفع كفاءة المخرجات، لرفد سوق العمل المحلي بكل متطلباته من العمالة الوطنية المؤهلة.

وأعلن عن اعتزامه العمل تدريجيا على حل الكثير من الأمور ومواجه التحديات سواء التعليمية أو الادارية، داعيا الجميع الى العمل يدا بيد وبروح الفريق الواحد دون النظر لأي اعتبارات أخرى، لإنشاد هدفنا الذي وجدنا من أجله ممثلا في خدمة وطننا الغالي الكويت والارتقاء بالمنظومة التعليمية والأكاديمية والنهوض بمستوى التعليم.

كما قدم الحربي التهاني والتحية لجميع المتحدثين بالعربية حول العالم وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف اليوم (18 ديسمبر).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى