أهم الأخبارمحليات

وزير الخدمات يناقش مع مسؤولي «الطيران المدني» خطة إعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت

ترأس وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة ل‍شؤون مجلس الأمة مبارك الحريص، اجتماعا ب‍الإدارة العامة للطيران المدني لمناقشة خطة إعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي ، وكذلك خطة الإدارة لعودة العمل الرسمي.

وقال الحريص في تصريح صحافي اليوم، على هامش الاجتماع، بأنه اطلع خلال الاجتماع على عرض مرئي مقدم من المسؤولين في الطيران المدني تضمن تفاصيل خطة التشغيل التدريجي للرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي .

واضاف ايضا بانه استمع لشرح مفصل عن الخطة التي ستتبعها الإدارة لعودة العمل الرسمي وفقا لما جاء به قرار مجلس الوزراء بشأن خطة العودة التدريجية للحياة في البلاد.

وأكد الحريص أن الخطة التي وضعها الطيران المدني لتشغيل الرحلات التجارية قائمة على 3 مراحل تدريجية بحيث يبدأ التشغيل في مرحلته الأولى بنسبة 30 في المئة، لترتفع بعد ذلك النسبة المئوية في المرحلة الثانية إلى 60 في المئة‎، ووصولا إلى المرحلة الثالثة والأخيرة والتي تعد المرحلة التشغيلية الكاملة لمطار دولة الكويت.

وبين الحريص بأن الإدارة العامة للطيران المدني حرصت عند وضع الخطة على التقيد بقرارات مجلس الوزراء الموقر، كما أنها وضعت بعين الاعتبار أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية في هذه المرحلة، بحيث يتم تطبيقها على المسافرين من خلال مقاييس معتمدة يتوجب اتباعها في ظل ظروف انتشار فيروس كوقيد 19 والتي من شأنها وقاية المسافرين والعاملين في هذا المجال بالإصابة بهذا الفيروس.

وأشار الحريص بأن مطار الكويت لم يتوقف عن العمل خلال الأسابيع الماضية بل عمل بكافة طاقته بالتنسيق مع الوزارات المعنية كوزارة الخارجية ووزارة الصحة وكذلك وزارة الداخلية على عمليتي الأجلاء للمواطنين العالقين خارج الكويت وتسهيل أجراء عودتهم لأرض الوطن، وكذلك تظافرت جهود العاملين في المطار على تسهيل رحلات الإخلاء للمقيمين الراغبين بالسفر لأوطانهم.

وفي ختام التصريح أشاد الحريص بالدور الوطني الذي قام به العاملين في الإدارة العامة للطيران المدني والذي برز دورهم من خلال أداء مهامهم وتحمل كافة الصعاب من أجل خدمة الكويت وشعبها في ظل هذه الظروف الاستثنائية، مؤكدا ثقته بقدرة أبناء الكويت على النجاح وتحدى الصعاب حتى تعود الحياة إلى سابق عهدها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى