أهم الأخبارمحليات

وزير الصحة: تطبيق «الوصفة الإلكترونية» في «الأميري» و«مبارك الكبير».. بعد رمضان

كشف وزير الصحة الدكتور باسل الصباح عن تطبيق «الوصفة الإلكترونية» بعد رمضان في مستشفيي مبارك الكبير والأميري بشكل تجريبي تمهيدا لتعميمها على باقي المستشفيات مستقبلا.
وفي تصريح صحفي أدلى به على هامش غبقة الجمعية الطبية، قال الوزير الصباح إن «الوصفة الإلكترونية» عبارة عن نظام يهدف الى صرف الدواء للمرضى عبر نظام إلكتروني يهدف الى تنظيم عملية صرف الأدوية ومنع الهدر، كما سيكشف هذا النظام كمية الأدوية الموجودة في الصيدليات وربطها بالمستودعات الطبية، وسيقنن من الميزانية الخاصة بالأدوية وسيحافظ على المال العام، كما يساهم في معرفة الأدوية التي صرفت للمريض وذلك للحدّ من الأعراض العكسية والتفاعلات الدوائية، وتنبيه المريض عبر رسائل نصية بصرف الدواء بالمكان الذي صرف منه فضلا عن تنبيهه الى قُرب نفاد كمية الدواء الذي صرف له ليقوم بصرف دواء جديد.
وأعلن تطبيق الملف الإلكتروني بجميع المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية قريبا وتوحيدها الى ملف واحد ، منوها الى أن إلزام الأطباء والهيئة التمريضية والطبية المساندة بدورات الإنعاش القلبي والرئوي يصب في مصلحة المرضى.
بدوره، أكد رئيس الجمعية الطبية الدكتورأحمد العنزي أن الجمعية هي الممثل الشرعي والمنتخب من قبل الأطباء، لافتا الى ان هناك عدة مطالبات نسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة من أهمها قانون مزاولة المهنة والمطالبات المالية وإيقاف خصم بدل الخفارة أثناء الإجازة وحقوق الأطباء «البدون».
وأوضح أن الغبقة السنوية للجمعية الطبية هي فرصة للالتقاء والاجتماع مع جميع الأطباء ومشاركتهم والاستماع الى آرائهم ومقترحاتهم.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى