إقتصاد

وزير المالية انس الصالح : ندعم نتائج المشاورات السعودية الروسية حول أسواق النفط

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح ترحيب دولة الكويت بالمشاورات بين المملكة العربية السعودية وروسيا حول أسواق النفط على هامش فعاليات اجتماع مجموعة العشرين لافتا إلى أن الكويت تدعم أيضا نتائج هذه المشاورات من أجل تحقيق التوازن بالأسواق.

وقال الوزير الصالح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن هذه المشاورات تأتي في إطار التعاون بين المنتجين الرئيسيين من داخل وخارج منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ضمن جولات مستمرة للمنتجين لضبط الأسواق والعمل على استقرارها.

وأوضح أن هذه الجولات والمشاورات يؤكد المنتجون من خلالها استمرار الاهتمام بتطورات السوق لتوفير مؤشرات تساعد في دعم استقرارها حيث إن مواصلة الحوار يعد مؤشرا إيجابيا يدعم أسواق النفط.

وذكر أن الحوار والتشاور يؤكدان أن المنتجين الرئيسيين يتابعون مستجدات سوق النفط وهي تحركات إيجابية تحتاجها أسواق النفط من أجل التمهيد والمساعدة في تحقيق التوازن مع تعاف متوقع في أساسيات السوق النفطية خصوصا في مجال الطلب الموسمي خلال الربع الأخير من العام الحالي كما أن مثل هذه الجولات للتشاور تساهم في طمأنة الأسواق وتناميها.

وكانت القمة ال11 لمجموعة العشرين قد انطلقت في مدينة (هانغتشو) الصينية أمس تحت عنوان (نحو اقتصاد عالمي مبتكر وقوي ومترابط وشامل) بمشاركة مجموعة من قادة الدول ورؤساء المنظمات الدولية لبحث الاقتصاد العالمي والازمات الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى