أهم الأخبارإقتصاد

وزير النفط: نتوقع وصول أسعار النفط إلى 60 دولاراً.. يناير المقبل

توقع وزير النفط ووزير الكهرباء والماء رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية عصام المرزوق وصول سعر برميل النفط الى نحو 60 دولارا للبرميل مع بداية تطبيق خفض الانتاج المتفق عليه بين كبار المنتجين يناير المقبل.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المرزوق للصحافيين على هامش حفل استقبال المهنئين بمناسبة تسلمه الحقيبة الوزارية والذي أقيم في ديوانية مجمع القطاع النفطي اليوم الخميس.

وقال المرزوق “نأمل في الوصول إلى هذه الاسعار للمحافظة على حصص الدول من داخل منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) ومن خارجها والاحتفاظ بعملائها”.

وأضاف أن منظمة (اوبك) وكبار المنتجين من خارجها سيلتزمون باتفاق تخفيض الانتاج مشيرا الى ان التصريحات التي صدرت عن الدول كلها “مبشرة بالخير” على أن يتم تحديد آلية مراقبة الأسعار خلال اجتماع مع الامين العام ل(أوبك) في يناير المقبل.

وأبدى تفاؤله باستمرار ارتفاع اسعار النفط خلال الفترة المقبلة مشيرا الى ان تأثيرات اتفاق المنتجين ومدى التزام الدول به ستظهر مع بداية تنفيذه في يناير المقبل.

وحول الحقول المشتركة مع المملكة العربية السعودية وعودة انتاجها من جديد قال المرزوق “بدأنا في عمليات التشغيل الابتدائية من تسخين وتنظيف بانتظار القرار النهائي بالتشغيل”.

وأكد أنه في حال تشغيل الحقول المشتركة سيتم التخفيض في الحقول الأخرى وتخفيف الضغط عنها بهدف الالتزام بحصة الكويت المتفق عليها بالنسبة لقرار تخفيض الانتاج بين دول (اوبك) وكبار المنتجين من خارجها.

وأفاد بأن “أي زيادة للانتاج في مناطق معينة سيتم مقابلها التخفيض بحصة مساوية في مناطق أخرى”.

واعرب المرزوق عن الفخر والاعتزاز بالقطاع النفطي الكويتي مشيدا بكفاءة العاملين في هذا القطاع الحيوي والتي لمسها بنفسه سواء خلال فترة عمله داخل هذا القطاع أو من خلال عمله خارجه في القطاع الخاص.

وتابع “دائما ما أضرب المثل بكفاءة القطاع النفطي من حيث الالتزام وتنفيذ المشاريع والحوكمة” معربا عن الأمل أن تكون مؤسسة البترول الكويتية مثالا يحتذى في هذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى