أهم الأخبارفن

وفاة الأمريكي «مايكل تشيمينو» مخرج «ذي دير هانتر» عن 77 عاما

توفي المخرج الأمريكي مايكل تشيمينو صاحب فيلم «ذي دير هانتر» حول حرب فيتنام، عن 77 عاما امس السبت.
وكان مدير مهرجان كان تييري فريمو اول من اعلن وفاته تلته الصحيفة الاميركية «نيويورك تايمز» نقلا عن إريك وايسمان صديق المخرج ومحاميه السابق.
ولم يحدد سبب وفاة تشيمينو على الفور.
ونقلت الصحيفة عن وايسمان قوله انه عثر على المخرج ميتا في منزله في لوس انجليس بعدما حاول اصدقاء له الاتصال به عبر الهاتف من دون جدوى.
وطبع تشيمينو السينما مع فيلمه «ذي دير هانتر» وهو ملحمة من ثلاث ساعات تتناول حرب فيتنام من خلال حياة ثلاثة اصدقاء، وقد فاز الفيلم بخمس جوائز اوسكار العام 1979 من بينها افضل فيلم وافضل مخرج لتشيمينو.
وفي احد اشهر المشاهد في الفيلم يقوم روبرت دي نيرو وكريستوفر وولكن وهما اسيران لدى الفيتناميين الشماليين بلعب الروليت الروسية.
وعلق روبرت دي نيرو على وفاة تشيمينو بقوله «عملنا معا امر ساذكره طوال حياتي. سافتقده كثيرا».
ولد تشيمينو في الثالث من فبراير 1939 في نيويورك من اب منتج موسيقي وام مصممة ازياء وحصل على اجازة في الرسم من جامعة يال (1961) ومن ثم شهادة ماجيستير من جامعة نيو هايفن (1963) قبل ان يبدأ باخراج اعلانات للتلفزيون.
في العام 1971 انتقل الى لوس انجليس حيث خاض غمار كتابة السيناريو ومن اعماله في هذا المجال «سايلنت رانر» الخيالي العلمي حول البيئة و«ماغنوم فورس» قبل ان يخرج «ثاندربولت ند لايت فوت» العام 1974 وكان من بطولة جيف بريدجز وكلينت ايستوود الذي انتج الفيلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى