أهم الأخبارفن

وفاة المغنية والممثلة مورجانا كينج عن عمر 87 عامًا

أفاد موقع “HR” بأن مغنية الجاز “مورجانا كينج” توفت عن عمر 87 عامًا، وهي معروفة بلعبها شخصية زوجة مارلون براندو، وأم ألباتشينو فى الفيلم الشهير “The GodFather”.

وقد توفيت كينج فى 22 مارس الماضى، وقال ممثل من مكتب التحقيقات في مقاطعة ريفرسايد لصحيفة واشنطن بوست، إنه لم يتم الإبلاغ عن موتها إلا بعد أن كتب صديقها “جون هوجلاند” على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” هذا الأسبوع.

حققت كينج نجاحها فى عالم الموسيقى فى عام 1964 مع تقديم نسختها الأوبرالية لأغنية “A Taste of Honey”، والتى لحنها “بوبى سكوت”، وفى عام 1965 ترشحت عنها لجائزة جرامى ولكنها خسرت لصالح فريق البيتلز.

صدر ألبومها الأول فى عام 1955، حيث غنت فيه أغانى فريق “The Blue” وكان هذا الألبوم إهداء للمطربة “هيلين مورجان”، كما صدر لها بعد ذلك ثلاثة ألبومات أعادت فيها تقديم أغانى المغنى الشهير “فرانك سيناترا”، ومن ضمنهم ألبوم “It’s a Quiet Thing” والذى وصف بأنه “يوميات مؤلمة من الخسارة” صدر بعد وفاة زوجها الثاني، عازف آلة الترومبون “ويلي دينيس”، والذي توفى في حادث سيارة.

حققت عودة ناجحة بأغنية “Corcovado”، والتى صدرت فى عام 1973، وسجلت بعد ذلك آخر 9 ألبومات قدمتها لصالح شركة “Muse Records”.

فى عام 1972 شاركت كممثلة فى الفيلم الشهير “The GodFather” حيث لعبت شخصية “الأم كارميلا كورليوني” زوجة الأب الروحى والذى لعب دوره “مارلون براندو”.

يذكر أن مورجانا كينج من مواليد 4 يونيو 1930 بولاية نيويورك الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى