عربي و دولي

وفاة 7 معتمرين مصريين أثناء عودتهم من مكة

قالت وزارة الخارجية المصرية، إن القنصلية العامة في جدة تتابع حادث المعتمرين المصريين المقيمين في مدينة الرياض، الذين كانوا فى طريق عودتهم من مكة المكرمة بإحدى الحافلات بمركز رضوان، طريق الطائف – الرياض (160 كم من الطائف).

وقامت القنصلية المصرية العامة على الفور بتكليف فريق عمل للتوجه إلى مدينة الطائف لإصدار تصاريح الدفن للمتوفين والاطمئنان على حالة المصابين، والوقوف على ما يتم من تحقيقات بشأن الحادث من حيث المسؤولية والتعويضات إن وجدت، كما تم تشكيل فريق عمل بالقنصلية العامة لمتابعة ما يتم بشأن الحادث والرد على استفسارات ذوي المصابين والمتوفين.

وصرح القنصل العام في جدة عادل الألفي، أن الحادث أدى إلى وفاة عدد 7 من المصريين منهم 5 من أسرة واحدة، فضلاً عن إصابة 16 مصرياً آخرين بمستشفيات مدينة الطائف (مستشفى المويه، مستشفى الأمير سلطان، مستشفى الملك فيصل).

تجدر الإشارة إلى وجود بعض الجثث المجهولة الهوية التي لم يتم التعرف عليها حتى الآن، ويواصل فريق العمل القنصلي المتواجد بالطائف متابعة تداعيات الحادث، علماً بأن القطاع القنصلي بوزارة الخارجية المصرية يتولى حالياً التواصل مع أسر الضحايا والمصابين لإطلاع ذويهم على آخر التطورات ذات الصلة.

وأسماء المتوفين في الحادث هم: محمد حسني عبد الرحمن، عبد الرحمن محمد حسني عبد الرحمن، جهاد محمد حسني عبد الرحمن، منة محمد حسني عبد الرحمن، شامية إبراهيم ( زوجة المتوفى محمد حسني عبد الرحمن )، محمد محمود راغب بغدادي، ووالدة المواطن محمد فاروق إبراهيم ، وجاري الحصول على بياناتها.

وأسماء المصابين هم: محمد أحمد محمد علي، أحمد عبد السلام أحمد، حسين السيد طه، أسامة الباز السيد، جنة محمد حسني عبد الرحمن، هاجر محمد حسني عبد الرحمن، محمد حبيب عب الرازق، محمد فاروق إبراهيم، عبد الحميد موسى عبد العزيز، رضا المنشاوي عبد الحليم، محمد علي توني علي، سعد حمد السيد أبو قايد، المهدي زكي السيد، محمدالباز السيد، أشرف حسني نصر محمد، تامرعبد الفتاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى