أهم الأخبارمحليات

وفد دولة الكويت يشارك في مؤتمر العمل الدولي

 

يتوجه وفد دولة الكويت إلى -جنيف- للمشاركة في مؤتمر العمل الدولي في دورته ١٠٨ حيث سيفتتح المؤتمر أعماله في يوم الأحد الموافق ١٠ يونيو ومن المقرر أن يعقد جلساته في قصر الأمم المتحدة ومقر منظمة العمل الدولية، ويأتي انعقاد أعمال الدورة (108) للمؤتمر بالتزامن مع احتفالات منظمة العمل الدولية بمناسبة مرور مائة عام على تأسيسها.

ويكون وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر أطراف الانتاج الثلاثة برئاسة وزير الدولة للشئون الاقتصادية الاستاذة مريم عقيل العقيل وعضوية كل من السيد أحمد الموسى المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة والسيد الدكتور مبارك العازمي نائب المدير العام لقطاع التخطيط والتطوير الإداري والسيد فهد المراد مدير ادارة أصحاب الاعمال والسيد جابر العلي مدير ادارة العلاقات الدولية والسيد حمود العرادة مراقب الحسابات ممثلين عن القطاع الحكومي .بالاضافه الى مشاركة غرفه وتجاره الكويت ممثل أصحاب العمل والاتحاد العام لعمال الكويت ممثلا عن العمال.

وأفاد مدير عام الهيئة العامه للقوى العامله السيد أحمد الموسى أن جدول أعمال المؤتمر يتصدر تقريراً مقدماً من المدير العام للمنظمة جاى رايدر تحت عنوان العمل من أجل مستقبل اكثر إشراقا حيث سيكون هذا التقرير فرصة سانحة للنقاش حول افضل الممارسات الدولية للارتقاء بمستقبل العمل في العالم.

وقال الموسى بان المؤتمر يناقش عدداً من الموضوعات الفنية تتمثل في تقرير المدير العام المقترحات بشأن البرنامج والميزانية للفترة 2020-21 والمعلومات وتقارير عن تطبيق الاتفاقيات والتوصيات والوثيقة الختامية المئوية لمنظمة العمل الدولية كما سيناقش وثيقة معايير الحد من العنف والتحرش في عالم العمل بالإضافة للحلقات النقاشية حول مستقبل العمل والمبادرات المرتبطة بالمئوية.

واضاف الموسى من المقرر أن تلقى معالي وزير الدولة للشئون الإقتصادية الأستاذة مريم عقيل العقيل كلمة دولة الكويت في الجلسة العامة للمؤتمر، وتتناول فيها تعليقاً على تقرير جاى رايدر المدير العام لمكتب العمل الدولي حول مستقبل العمل.

وستشارك معالي الوزير والوفد المرافق لها في اجتماع التنسيقي للمجموعة العربية المشاركة في المؤتمر، للتنسيق مع المجموعة في الموضوعات المعروضة علي جدول أعمال المؤتمر، ومن المقرر أن تناقش في إجتماعها البنود المتعلقة بالمسائل الإجرائية مثل رئاسة المجموعة العربية وتشكيل لجنة التنسيق ولجنة الصياغة وكلمة المجموعة العربية في المؤتمر.
وقال الموسى أنه من المقرر مناقشة طلب المجموعة بضرورة التوسع في استخدام اللغة العربية في منظمة العمل الدولية ، وذلك سواء من خلال الاتصالات المباشرة مع مدير مكتب العمل الدولي ، أو المراسلات الموجهة للمنظمة ، أو من خلال مداخلات الأعضاء العرب في اجتماعات اللجان أو في الجلسات العامة للمؤتمر ومجلس الإدارة ، فضلا عن استخدام اللغة العربية في كافة الوثائق الخاصة بأعمال المؤتمر.

وأضاف الموسى أن القضية الفلسطينية ستكون حاضرة على جدول أعمال المجموعة العربية من خلال دعم المطالب الفلسطينية من خلال متابعة تنفيذ قراري مؤتمر العمل الدولي لعامي 1974 ،1980.وتحركات المجموعة العربية بشأن دعم المطالب الفلسطينية. ودعم جهود منظمة العمل العربية في دعم المطالب الفلسطينية.
كما سيتضمن جدول الاعمال بنود التعاون الإنمائي مع منظمة العمل الدولية والموقف من التصديقات على تعديل 1986 على دستور منظمة العمل الدولية بشأن توسيع التمثيل الأفريقي بمجلس إدارة مكتب العمل الدولي. والإحتفاء بمئوية منظمة العمل الدولية 2019
ومن المقرر أن تقوم المجموعة العربية عقد ملتقى دولى للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضى العربية المحتلة الأخرى علي هامش الدورة (108) للمؤتمر ، وذلك بحضور جاي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية، والتأكيد في كلمات الوفد العربية علي إثارة القضية من البعد التاريخي و الإنساني.

وافاد الموسى بأنه سيشارك في أعمال مؤتمر العمل الدولي في دورته ( 108 ) ما يقارب من 5000 ممثلاً من وفود ثلاثية التكوين من حكومات وممثلي أصحاب الأعمال والعمال” لـ 187 دولة عضو في المنظمة ، إضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى