أهم الأخبارمحليات

أبرار المسعود تفوز بجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

فازت الرئيس التنفيذي لمجموعة المستقبل للاستشارات وحاضنات الأعمال الكويتية أبرار المسعود، بجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، وذلك عن مشروع «المبادر لدعم الشباب وتنمية قطاع ريادة الأعمال».

جاء ذلك في حفل أقيم اليوم الاثنين، لتكريم الفائزين بالجائزة، بحضور ولي العهد ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد، وعدد من المسؤولين الإماراتيين.

وأعربت المسعود، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، عقب تسلمها الجائزة، عن اعتزازها وسعادتها بالفوز بجائزة محمد بن راشد، وأهدت هذا الفوز لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ولشباب دولة الكويت من المبادرين والمبدعين.

وأوضحت أن المشروع الوطني «المبادر» انطلق عام 2013، باستجابة للرؤية السامية وتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد، لدعم الشباب الكويتي في كل المجالات لاسيما في قطاع ريادة الأعمال.

وقالت إن «سمو أمير البلاد هو الذي منحنا القوة في استمرار مشروعنا ووجهنا نحن الشباب لفتح المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تخدم خطط التنمية المحلية والخليجية إيمانا منه بأهمية دور الشباب في دفع عجلة الاقتصاد».

وأضافت أن مشروع «المبادر» ومنذ انطلاقته وهو يسير في خطوات جادة ومدروسة لتأهيل الكوادر الوطنية الكويتية ودعم الجهود الرسمية في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل يتواكب مع متطلبات فنون الادارة الحديثة ووفقا لاحتياجات خطط التنمية الكويتية والعربية.

وثمنت المسعود دور نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد في احتضانه ودعمه الدائم لما فيه صالح شباب الخليج والوطن العربي، وكذلك إيمانه التام بدور الشباب في نهضة اقتصاد الدول الخليجية والعربية.

وأفادت بأن تكريمها اليوم عن فئة أفضل مبادرة لدعم ريادة الأعمال على مستوى الوطن العربي جاء عقب جهد كبير بذلته لإنجاح مشروعها المبادر وعلى مدار خمسة أعوام في دولة الكويت مؤكدة ان المشروع تم تطبيقه في دول خليجية عدة وان الخطة المستقبلية هي انتشاره في الوطن العربي ودول أوروبا والولايات المتحدة.

من ناحيته قال المدير العام لمجموعة المستقبل ومدير العلاقات العامة للمشروع الوطني المبادر مزيد المسعود، إنه تم طرح العديد من البرامج التدريبية في السنوات الماضية تتمحور حول كيفية تمكين وصقل قدرات الشباب لإدارة مشاريعهم وربطها مع احتياجات خطط التنمية في بلدانهم الخليجية والعربية.

وأضاف أن مشروع المبادر نجح في تنفيذ مؤتمرات وملتقيات عربية ودولية عدة لمناقشة دور رواد الأعمال الشباب في خطط التنمية الحكومية وتسليط الضوء على اهم مساهماتهم في هذا المجال.

وأوضح أنه تم عمل مسابقات وجوائز تحفيزية للشباب لتشجيعهم على الانخراط في العمل الخاص، موضحا أن أبرز تلك المسابقات هو برنامج المبادر التلفزيوني القائم على اسلوب الواقع والذي يعرض على شاشة تلفزيون دولة الكويت.

وأكد المسعود أن البرنامج التلفزيوني سينطلق هذا العام في دول الخليج ومن ثم الوطن العربي لجذب أكبر عدد من المبادرين الشباب الراغبين في تأسيس مشاريعهم الخاصة.

وأشار إلى عدد المستفيدين من المشروع الوطني المبادر والذي يبلغ 777 متدربا وبعدد لايقل عن 15 مشروعا تم تنفيذها على أرض الواقع ما ساهم في انتعاش قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودفع عجلة خطة التنمية المحلية.

وتعتبر جائزة الشيخ محمد بن راشد التي تحتفل اليوم بمرور 10 سنوات على انطلاقها إحدى مبادرات سموه لدعم الشباب العربي وتشجيعه في الانخراط بالأعمال الريادية من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى