أهم الأخباربرلمان

أزمة الازدحام المروري… تفاعل نيابي

دخل عدد من النواب على خطة أزمة الازدحام المروري الذي تشهده البلاد حالياً مع عودة انتظام الطلبة في مدارسهم، إذ دعا النائب د. مبارك الطشة اليوم الإثنين وزراء الداخلية والتربية والأشغال العامة إلى إيجاد حلول سريعة لعلاج قضية الازدحام المروي وتأخر وصول الطلبة إلى المدارس.

وغرّد الطشة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بقوله «لليوم الثاني على التوالي ازدحام مروري وتأخر وصول الطلبة للمدارس وتعطل المصالح أمر غير مقبول؛ على وزراء الداخلية والتربية والأشغال إيجاد الحلول السريعة والدائمة لعلاج هذه القضية كتعديل دوام الطلبة والنقل الجماعي ومعالجة مشاكل انسيابية الطرق؛ وهذا لن يكون إلا بالتنسيق المشترك».

من جهته، قال النائب د. عبدالكريم الكندري في تغريدة مماثلة «على ديوان الخدمة التنسيق مع كافة الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص لإقرار الساعات المرنة للعمل فلابد من هذا الحل المؤقت للتخفيف على المواطنين من الاختناقات المرورية التي تستنزف الوقت والطاقة وتتسبب بالضغط النفسي لحين وضح حلول حقيقية دائمة».

في السياق، قال النائب خليل الصالح، إن مشكلة الاختناقات المرورية التي تستنزف الوقت وتعطل مصالح الناس تتطلب حلولًا عاجلة، يجب إعادة تنظيم اليوم الدراسي واعتماد مبدأ الساعات المرنة في العمل، والتنسيق بين مختلف الجهات لحل هذه المشكلة المزمنة.

بدوره، قال النائب عبدالله فهاد، إن الأزمة المرورية التي نعيشها، أزمة مركبة تحتاج حلولًا عاجلة وحلولًا مستدامة تتعلق ببنية الطرق والنقل وغيرها. فاليوم الزحمة أرهقت الناس وعطلت مصالحهم، فيجب على الحكومة أن تضع حلا عاجلا يساهم في حل الأزمة، كـ تطبيق نظام الساعات المرنة وتغيير بعض مواعيد دوام المدارس في وزارة التربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى