أهم الأخبارعربي و دولي

أسئلة رفض “مبارك” الإجابة عليها فى شهادته بـ”اقتحام الحدود” الا بعد إذن الرئاسة …تعرف عليها

 

امتنع مبارك عن الإجابة على عدد من الأسئلة إلا بعد الحصول على إذن من الجهات المعنية، ومن هذه الأسئلة:

 

الأول: عن قوله فيما شهد به اللواء عبد اللطيف الهادى، مدير مباحث أمن الدولة بشمال سيناء بأن الإخوان نسقت مع حماس وحزب الله والولايات المتحدة لتنفيذ مخطط لأحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار فى مصر والاستيلاء على السلطة لتسهيل تنفيذ مخطط استقطاع جزء من سيناء، وأن دولة تركيا شاركت فى هذا المخطط، رد مبارك: “أنا مسمعتش عن هذا المخطط توجد مخططات كثيرة ولا يمكن التحدث عنا قبل الحصول على إذن من القيادة العامة”

 

الثانى: عن قوله فيما شهد به اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، حول أن ما حدث خلال يناير 2011 هو مؤامرة من دول وعلى رأسها تنظيم الإخوان، وأن مباحث أمن الدولة أعدت تقرير عن الأحداث التى وقعت فى دولة تونس، وهنا رد مبارك قائلاً “معنديش علم”.

 

الثالث: عن قوله حول تصنيع ملابس عسكرية فى حماس وتهريبها لمصر، وتهريب كمية من الأموال لداخل البلاد، رد مبارك: “معنديش معلومات”.

 

الرابع: ما قولك فيما قاله اللواء حبيب العادلى بأن ما حدث مؤامرة لإسقاط مصر ودعوة بعض الشباب للتدريب فى الخارج بغض إسقاط النظام، وأن الأجهزة الأمنية كانت ترفع بذلك تقرير لرئيس الجمهورية؟.. رد مبارك: “التقارير كانت ترفع لوزير الداخلية”.

 

الخامس: قولك عما شهد به اللواء عبد اللطيف الهادى مدير مباحث أمن الدولة بشمال سيناء من أن الإخوان قامت بالتنسيق مع حماس وحزب الله ومع الولايات المتحدة لتنفيذ مخطط لإحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار فى مصر والاستيلاء على السلطة لتسهيل تنفيذ مخطط استقطاع جزء من سيناء وان دولة تركيا شاركت فى هذا المخطط؟..

وهنا رد مبارك: “أنا مسمعتش عن هذا المخطط، توجد مخططات كثيرة ولا يمكن التحدث عنا قبل الحصول على إذن من القيادة العامة”.

 

السادس: ما قولك عن شهادة اللواء حسن عبد الرحمن حول أن ما حدث خلال شهر يناير عام 2011 هو مؤامرة من دول وعلى رأسها تنظيم الإخوان ووأن مباحث أمن الدولة أعدت تقرير عن الأحداث التى وقعت فى دولة تونس؟.. وهنا رد مبارك: “معنديش معلومة”.

 

السابع: هل لدين معلومات عن واقعة خطف 3 من ضباط الشرطة وواحد من الأمناء بالعريش؟.. رد مبارك قائلاً:”لا”

 

الثامن: ما قولك عن دور الإخوان فى الأحداث؟.. وهنا رد مبارك، قائلاً: “عايز إذن علشان أتكلم عن دور الإخوان فى أحداث يناير لأنى لو تكلمت هرتكب مخالفة وهطلع من هنا هدخل فى حتة تانية”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى