أهم الأخبارمحليات

أسرار الأنصاري : فرص وظيفية للشباب الكويتي في بنك المشرق من خريجي المحاسبة والتمويل حديثي التخرج ضمن مشروع صناع العمل

أعلنت المتحدثة الرسمية في الهيئة العامة للشباب، أسرار الأنصاري، عن فرص وظيفية للشباب الكويتي في بنك المشرق من خريجي المحاسبة والتمويل حديثي التخرج ضمن مشروع صناع العمل الذي يعد أحد برامج السياسة الوطنية للشباب والمدرج في الخطة الإنمائية الدولة وبرنامج عمل الحكومة.
وقالت الانصاري إن البرنامج يبحث عن حديثي التخرج من مختلف الجامعات المحلية وجامعات الولايات المتحدة الأميركية وجامعات المملكة المتحدة متخصصين في التمويل والمحاسبة أو إدارة الأعمال من الكويتيين الحاصلين على معدل عال لا يقل عن 3.2 نقطة.
وأفادت بأن المشاركين في مشروع «صناع العمل»سيدخلون برنامج شهادة الامتياز المتقدمة «ACE» وسيحصلون على مسار وظيفي متميز في مجال تمويل الشركات وبنوك الاستثمار بعد اجتياز البرنامج التدريبي الذي يسعى المشروع من خلاله إلى التركيز على تنمية وتطوير مواهب وكفاءات الشباب الكويتي في القطاع المصرفي لمواكبة ديناميكية الصناعة المصرفية والاقتصاد الكويتي.
ودعت الأنصاري الشباب الكويتيين حديثي التخرج من الجنسين إلى التسجيل بالبرنامج عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الشباب www.youth.gov.kw.
وأوضحت أن البرنامج يوفر فرصة تعليمية ريادية متطورة تتماشى مع خطة التنمية الوطنية، لافتة الى انه يشرف على تقديمها صفوة من خبراء وقادة القطاع المصرفي بالإضافة إلى تمهيد الطريق أمام المشاركين للانضمام الى مجموعة من صفوة قادة المستقبل وتمكينهم لكل ماهو جديد في الصناعة المصرفية والتنمية المستدامة.
وذكرت أن التدريب والتأهيل والتمكين يعد من صلب اختصاصات وأهداف مشروع «صناع العمل» و قد طرحت ونفذت الهيئة عدد من المشاريع تحقيقا لرؤيتها بالشراكة مع القطاع الحكومي والخاص والأهلي، لافتة إلى أن مشروع «صناع العمل» الذي قدم 770 فرصة تدريبية منتهية بالتوظيف ضمن ثمان مجالات مهمة، هي: إدارة المرافق والامن والسلامة والبيئة الموسم، تأهيل الكويتين في القطاع الصناعي، إعداد وتأهيل مهندسات الكويت، إعداد وتأهيل الشباب في مهنة مساعد المحامي القانوني، إعداد وتأهيل الكويتين في السحابة الالكترونية بالتعاون مع شركة امازون العالمية، غعداد وتاهيل الشباب المهندسين في محطة الصرف الصحي في مدينة ام الهيمان، إعداد وتأهيل برنامج البرمجة وتطبيقات الهاتف، إاعداد وتأهيل قادة المستقبل في الاندية الصحية.
وأشارت إلى حرص الهيئة على تشجيع الشباب ودعم البرامج والمشاريع والخدمات لبناء قدراتهم وتعزيز مساهمتهم الاقتصادية والاجتماعية المستدامة للوصول إلى شباب مبدع ومنتج شريك في ريادة الكويت.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى