أهم الأخبارإقتصاد

أسعار الذهب تقفز أكثر من 1% إلى أعلى مستوى في شهر

قفزت أسعار الذهب أكثر من 1% إلى أعلى مستوى في شهر أمس الإثنين، مقتربة من مستوى 2000 دولار إذ دفعت المخاوف بشأن التداعيات الاقتصادية للحرب بين روسيا وأوكرانيا وتزايد الضغوط التضخمية المستثمرين إلى شراء المعدن النفيس كملاذ آمن.
ووصل سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى 1998.10 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى له منذ 11 مارس(آذار) الماضي، قبل أن يقلص مكاسبه ليسجل 1977.10 دولار، وصعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1981.10 دولار.
وقال هان تان كبير محللي السوق في إكسينيتي “سيستمر الذهب في الصعود طالما يتم تغذية الأسواق بتيار مستمر من الأخبار السلبية المتعلقة بتوقعات عالمية قاتمة”.
ولم تظهر الحرب في أوكرانيا حتى الآن أي مؤشرات على التهدئة وزادت من التضخم المرتفع وقلصت توقعات النمو العالمي.
وتباطأ الاقتصاد الصيني في مارس(آذار) الماضي مع تضرر الاستهلاك والعقارات والصادرات بشدة، إذ أثرت القيود للتصدي لكوفيد-19 وحرب أوكرانيا على أكبر مستهلك للذهب في العالم.
وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل10 سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ ديسمبر(كانون الأول) 2018 في حين قفز مؤشر الدولار لأعلى مستوى في عامين.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 25.81 دولار للأونصة، بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى لها في أكثر من شهر عند 26.21 دولار، وقفز البلاتين 2.2% إلى 1011.90 دولار للأونصة بينما ارتفع البلاديوم 2.1% إلى 2418.50 دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى