محليات

أسيل المزيد : عزم «مجلس التعاون الخليجي» على تحقيق أهداف العدالة الاجتماعية

قالت مديرة العلاقات العامة والاعلام بالهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية أسيل المزيد ان مجلس التعاون الخليجي “عازم على تحقيق أهداف العدالة الاجتماعية جنبا إلى جنب مع القضايا المشتركة المتعلقة بتكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز”.
واضافت المزيد على هامش مشاركتها في الدورة ال105 للمؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية ان “دول المجلس تصنف العدالة الاجتماعية كمطلب رئيسي على المستويين الدولي والوطني”.
واشارت الى ان دول المجلس اوضحت امام (لجنة تقييم اعلان العدالة الاجتماعية) في اطار فعاليات الدورة الحالية لمؤتمر العمل الدولية اهتمامها بالعدالة الاجتماعية التي اتضحت من خلال المؤتمرات والندوات التي تعقدها والاتفاقيات التي تبرمها على المستويين الإقليمي والدولي.
واشارت الى “ان دول المجلس تسعى إلى اتخاذ خطوات للتعاون وتعزيز الجهود المبذولة من أجل تنفيذ مبادئ إعلان العدالة الاجتماعية وأهدافه لا سيما تلك المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 وفي هذا السياق صادقت دولة الكويت على معظم الاتفاقيات الواردة في الاعلان”.
كما اكدت المزيد ان “دولة الكويت تولي اهتماما كبيرا للعمالة الوافدة خاصة وانها ترأست منتدى (حوار أبوظبي) الذي شكل بيئة تشاركية بين الدول المرسلة للعمالة والمستقبلة شمل دول الخليج والدول الآسيوية للسعي لتوفير بيئة عمل منتجة ولائقة تحفظ حقوق أطراف الإنتاج الثلاثة وتساهم في تعزيز الدخل”.
واوضحت المزيد ل(كونا) ان “لجنة تقييم العدالة الاجتماعية تشكلت عام 2008 بموجب اعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية اذ تهدف اللجنة إلى تعزيز التوظيف والحماية الاجتماعية والحوار الاجتماعي والمبادئ والحقوق الأساسية في العمل”.
يذكر ان الدورة ال105 للمؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية انطلقت في الثلاثين من مايو الماضي وتستمر حتى العاشر من يونيو الجاري بحضور ممثلين عن 187 دول والنقابات المهنية والعمالية واتحادات اصحاب الاعمال والمنظمات غير الحكومية ذات الصلة بالقضايا العمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى