أمازون: خدمة الشحن تغطي 72% من سكان الولايات المتحدة
أكدت شركة أمازون أنها تستطيع تقديم خدمة توصيل في نفس اليوم وفي اليوم التالي إلى 72٪ من إجمالي سكان الولايات المتحدة، بما في ذلك جميع الأسر تقريبًا (95٪ أو أكثر) في 16 من أغنى الولايات وأكثرها سكانًا وواشنطن العاصمة. ووفقاً لشبكة «سي إن بي سي» الأمريكية، فإن شبكة التسليم الواسعة هي نتيجة لاستثمارات كبيرة خلال السنوات الأربع الماضية، وهي فترة بنيت خلالها أمازون مراكز للوفاء في جميع أنحاء البلاد، ما يقرب من ثلاثة أضعاف البنية التحتية اللوجستية للولايات المتحدة، حيث أضافت أمازون ضعف مساحة التوزيع التي تمتلكها شركة هوم ديبوت حاليًا. وأوضح التقرير أن هذا يعني أن الشركة لديها بداية هائلة في تنفيذ خطتها المنصوص عليها في أحدث تقرير للأرباح الخاصة بها لتقصير خطة الشحن المجانية الحالية لمدة يومين بيوم واحد لأعضاء Prime ، الذين يدفعون 119 دولارًا سنويًا للتسليم السريع بالإضافة إلى خدمات مثل موسيقى غير محدودة ، والوصول إلى كتالوج الفيديو والصفقات الحصرية. وقال محللون في مؤسسة «مورجان ستانلي»: نرى أن شركة أمازون تزيد توقعات المستهلكين وتزيد من تكلفة المنافسة في التجارة الإلكترونية،حيث تغطي أمازون بالفعل معظم المدن الساحلية، وكذلك تكساس والمناطق الحضرية الكبرى في الغرب الأوسط من الولايات المتحدة. وأوضحوا أنه كلما زادت سرعة الشحن، زاد عدد الأشخاص الذين يشترون، لافتين إلى أن أحد أكبر الأسباب التي تجعل الناس يتسوقون في متجر مادي هو الحاجة الفورية للحصول على منتج. عن طريق تقصير وقت التسليم ليوم واحد ، تغير أمازون هذه المعادلة. وقال براين أولسافسكي ، المدير المالي لأمازون، إن الشركة بدأت بالفعل في رؤية اتجاهات الطلب الجيد بعد طرح الشحن الافتراضي ليوم واحد إلى مناطق معينة. وقالت شركة أمازون إنها تخطط لإنفاق 800 مليون دولار خلال هذا الربع وحده لتوسيع الشحن ليوم واحد، وذلك لأن 15 ولاية في الولايات المتحدة لا تزال غير قادرة على الوصول إلى تسليم أمازون في نفس اليوم أو في اليوم التالي ، لذلك يتعين على الشركة أن تنفق مبالغ أكبر للوصول إلى تلك المناطق.